حيفا: مظاهرة انتصارا لغزة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، مظاهرة القوى الوطنية في مدينة حيفا نصرة لقطاه غزّة المحاصر الذي تعرض منذ يوم الأحد الماضي وحتى مساء أمس الثلاثاء، لغارات إسرائيلية أسفرت عن استشهاد 14 فلسطينيا

حيفا: مظاهرة انتصارا لغزة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، مظاهرة القوى الوطنية في مدينة حيفا نصرة لقطاه غزّة المحاصر الذي تعرض منذ يوم الأحد الماضي وحتى مساء أمس الثلاثاء، لغارات إسرائيلية أسفرت عن استشهاد 14 فلسطينيا.

وتأتي المظاهرة التي شارك بها نشطاء كثر، بعد أن أُعلن عن قرار بوقف إطلاق النار مساء أمس الثلاثاء، بعد جولة تعصيدية عسكرية إسرائيلية على القطاع المحاصر.

وشن جيش الاحتلال هجمات على قطاع غزة؛ بدأت أولها في عملية عسكرية سريّة تسلل فيها أفراد من وحدة خاصة إسرائيلية إلى مدينة خانيونس، منذ الأحد الماضي، ما أسفر عن سقوط شهداء ومقتل أحد الجنود، ليستمر التصعيد الإسرائيلي بعد ذلك، وسقط على إثره شهداء آخرين فضلا عن تدمير منشآت مدنية، بينها بنايات سكنية ومقر فضائية "الأقصى" التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وردت فصائل فلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، قبل أن تنخفض وتيرة الأمور الثلاثاء، إلى أن أعلنت الفصائل الفلسطينية عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

ورفع المتظاهرون من الشبان والفتيات الشعارات المنددة بالعدوان وبالحصار المستمر على غزة، وهتفوا ضد الاحتلال وجرائمه. 

وقد وجهت الدعوة للمظاهرة من قبل القوى الوطنية المتمثلة بحراك حيفا والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة أبناء البلد.

يذكر أن قرار وقف إطلاق النار، لاقى انتقادات إسرائيلية واسعة، حيث اتهمت المعارضة وبعض الصحف، نتنياهو بـ"الخضوع لحركة حماس"، ما أدى كذلك إلى استقالة وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان.

وخلال الأشهر الماضية نجحت مصر والأمم المتحدة عدة مرات في تحقيق وقف إطلاق نار في غزة، بعد اتصالات مع الفصائل الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية.

 

 

التعليقات