مجلس يافة الناصرة يحمل الشرطة مسؤولية الكشف عن قتلة أبو دياك

أعرب مجلس محلي يافة الناصرة عن شجبه جريمة قتل الشاب محمد أبو دياك (22 عاما) مساء أمس، السبت، إثر تعرضه لإطلاق نار، حيث أصيب بجروح بالغة الخطورة نقل على إثرها إلى المستشفى الإنجليزي في الناصرة، وأعلن الطاقم الطبي وفاته.

مجلس يافة الناصرة يحمل الشرطة مسؤولية الكشف عن قتلة أبو دياك

محمد أبو دياك ضحية جريمة القتل في يافة الناصرة

أعرب مجلس محلي يافة الناصرة عن شجبه جريمة قتل الشاب محمد أبو دياك (22 عاما) مساء أمس، السبت، إثر تعرضه لإطلاق نار، حيث أصيب بجروح بالغة الخطورة نقل على إثرها إلى المستشفى الإنجليزي في الناصرة، وأعلن الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وأكد المجلس المحلي في بيان أصدره اليوم، الأحد، "إنّ هذه الجريمة المروّعة تأتي في إطار سلسلة من جرائم القتل التي شهدها مجتمعنا العربي خلال الليلة الماضية، حيث قُتل في هذه الموجة الإجرامية أيضًا ثلاثة مواطنين عرب في مدينة اللد وجُرح آخران".

وأضاف: "إنّ مجلس محلي يافة الناصرة يتوجه إلى الشرطة محمّلا إياها مسؤولية الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة، كخطوة لا بد منها لوقف مسلسل العنف الذي يمس حياة المواطنين الآمنين. وفي الوقت نفسه يطالبها بالعمل الجدّي على مصادرة السلاح المنتشر بكثافة في قرانا ومدننا، والذي يفتك بأبنائنا وينشر الذعر في أحيائنا.

وفي الوقت نفسه يتوجه المجلس المحلي إلى مؤسساتنا التربوية والتعليمية والثقافية والرياضية وإلى كل أبناء يافة الناصرة، لجعل قضية محاربة العنف على رأس سلم الاهتمامات، وذلك من خلال نشر قيم التسامح ولجعل الحوار الوسيلة الوحيد للتعامل بين الناس، لأن المجتمع الآمن فقط بإمكانه أن يتطور وأن ينطلق نحو إنجازات علمية ومدنية ومعمارية".

وختم مجلس محلي يافة الناصرة بالقول إنه "في هذا لوقت بالذات نتوجه جميعًا إلى ذوي الفقيد بأحر التعازي وبمشاعر المشاطرة في حزنهم العميق، متمنين لهم الصبر والسلوان وحسن العزاء في هذه الأيام العصيبة. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته".

التعليقات