الطيرة: اتهام شقيقين بالتسبب بمقتل لؤي أبو خيط

قدمت النيابة العامة صباح اليوم، الثلاثاء، إلى المحكمة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال لغاية الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضد الشابين بشار سلطاني (23عاما) وشقيقه عبد الرحيم سلطاني (30 عاما) من مدينة الطيرة،

الطيرة: اتهام شقيقين بالتسبب بمقتل لؤي أبو خيط

ضحية جريمة القتل، لؤي أبو خيط

قدمت النيابة العامة صباح اليوم، الثلاثاء، إلى المحكمة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال لغاية الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضد الشابين بشار سلطاني (23عاما) وشقيقه عبد الرحيم سلطاني (30 عاما) من مدينة الطيرة، نسبت إليهما تهمة التسبب بمقتل الشاب لؤي أبو خيط (28 عاما) طعنا بالسكين في تاريخ 31.10.2018، وذلك على خلفية خلاف بينهم.  

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "في تاريخ 31.10.2018 خلال تجمهر المئات من أبناء المدينة، وصل بشار سلطاني إلى المكان وطعن لؤي أبو خيط بواسطة سكين في صدره، بينما كان شقيقه عبد الرحيم سلطاني يمسك الضحية من رأسه ويشده من الخلف. ونجح أبو خيط بالهرب، لكنه انهار في مكان قريب. وفي وقت لاحق أقرت وفاته في مستشفى 'مئير' في كفار سابا".

وجاء في ملف الجريمة أن "قوات من الشرطة وصلت إلى مسرح الجريمة، تضم طواقم التشخيص الجنائي ووحدات تكنولوجية ومختبر تشخيص جنائي متنقل تابع للشرطة. وقام فريق تحقيق خاص بالتحقيق في ملابسات الجريمة بمرافقة النيابة العامة. وبعد اقتراف الجريمة بوقت قصير، تمكن المحققون من التعرف على هوية المشتبهين وتم إلقاء القبض عليهما وإحالتهما للتحقيق في مركز الشرطة. وأثناء التحقيق في حيثيات الجريمة قامت الشرطة باستخدام الوسائل التكنولوجية المتوفرة لديها بما فيها مسح العديد من الكاميرات القريبة من مكان الجريمة، وتبين من أشرطة الفيديو كيف كان يخبئ المشتبه بشار في جعبته أداة ما، ليرصد الضحية ويقترب منها ومن ثم يقوم بطعنها عدة طعنات بواسطة السكين، بينما شقيقه عبد الرحيم سلطاني كان يمسك الضحية برأسه ويشده إلى الخلف. وفي وقت لاحق، ألقى بشار السكين السكين نحو الضحية، ثم فر المشتبه به من مكان الحادث في سيارة كانت مركونة في مكان قريب واختبأ في مكان ما".

كما تبين من تقرير معهد الطب العدلي أن سبب الوفاة طعنة سكين في قلب الضحية.

يذكر أن المشتبهين اعتقلا في تاريخ 7.11.2018 وتم تمديد توقيفها من وقت لآخر في محكمة الصلح في "بيتح تكفا" حتى يوم الخميس الماضي الموافق 13.12.18، مع الانتهاء من جمع الأدلة ضد المشتبهين، وجرى تقديم تصريح مدع ضدهما.

التعليقات