اعتقال ممرض من الناصرة بزعم "التخطيط لاغتيال حازان"

علم مراسل موقع "عرب 48" أن الممرض الذي تم اعتقاله مؤخرا بشبهة التخطيط لقتل عضو الكنيست أورن حازان (الليكود)، هو شخص يعاني من اضطرابات نفسية، بحسب ما أكده مصدر في وزارة القضاء.

اعتقال ممرض من الناصرة بزعم

(صورة توضيحية)

علم مراسل موقع "عرب 48" أن الممرض الذي تم اعتقاله مؤخرا بشبهة التخطيط لقتل عضو الكنيست أورن حازان (الليكود)، هو شخص يعاني من اضطرابات نفسية، بحسب ما أكده مصدر في وزارة القضاء.

وكانت الشرطة قد اعتقلت المشتبه به من بيته في الناصرة قبل أيام، على الرغم من أنه يعمل ممرضا في مستشفى بمنطقة القدس. هذا وقد تم تحويل المشتبه به إلى الفحص النفسي قبل تقديم لائحة اتهام ضده.

وسمحت الرقابة الإسرائيلية، اليوم، بنشر المعلومات حول اعتقال الممرض النصراوي، بادعاء الاشتباه في التخطيط لاغتيال عضو الكنيست حازان وشخصيات عامة أخرى.

وخضع الشاب لتحقيق مكثف تحت غطاء من السرية ترافق مع أمر يمنع النشر حول تفاصيل الاعتقال وهوية الشاب وطبيعة الشبهات ضده. إلى أن  سمح اليوم بنشر الشبهات، في أعقاب صدور أمر قضائي.

وتشكلت الشبهات حول الشاب، وفقًا لصحيفة "معاريف"، بعد أن تقدمت والدته ببلاغ لجهاز الشرطة، ادعت خلاله أن ابنها جمع معلومات مكثفة عن حازان في مستندات عثرت عليها خلال قيامها بأعمال تنظيف في منزل العائلة بالناصرة.

ووفقًا للمزاعم، فإن المحققون وصلوا إلى منزل الشاب في مدينة الناصرة، واستلموا المستندات التي تضمنت خطة لاغتيال حازان وشخصيات سياسية إسرائيلية أخرى.

فيما أشار موقع "معاريف" إلى أن التحقيقات التي أجراها المحققون توصلت إلى أن المشتبه به استهدف أيضا شخصيات عامة أخرى، كان ينوي إلحاق الأذى بها.

وعرض الممرض الشاب على المحكمة فور اعتقاله للنظر في طلب الشرطة بتمديد فترة الاعتقال، وفور مصادقة المحكمة على طلب الشرطة، أكد الشاب أنه يعاني من مشاكل في نفسية، وأمرت المحكمة باصطحابه إلى المستشفى قسرًا.

وتستعد النيابة العامة الإسرائيلية لتقديم لائحة اتهام ضد الشاب، فيما قررت بتعزيز الحراسة التي يحظى بها حازان على نحو فوري.

التعليقات