نحف: مواطن يهدم منزله تفاديا للغرامات الباهظة

أقدم الشاب محمد سواعد من بلدة نحف في منطقة الشاغور صباح اليوم، السبت، على هدم منزله بشكل ذاتي في أعقاب إصدار أمر إداري يقضي بهدم المنزل بحجة البناء بدون تراخيص

نحف: مواطن يهدم منزله تفاديا للغرامات الباهظة

من المكان

أقدم الشاب محمد سواعد من بلدة نحف في منطقة الشاغور صباح اليوم، السبت، على هدم منزله بشكل ذاتي في أعقاب إصدار أمر إداري يقضي بهدم المنزل بحجة البناء بدون تراخيص.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن المنزل الواقع في الحي الشرقي للبلدة، لا زال في طور البناء.

وقال صاحب المنزل، محمد سواعد، في حديث لـ"عرب 48" إنه "قمت بهدم منزلي بعد استنفاذ كافة الوسائل القانونية والقضائية لمنع الهدم، وقد قمت بذلك أيضًا تفاديا للغرامات المالية التي ستترتب علي، وفي النهاية أسأل الله التعويض".

وفي سياق متصل، شهدت بلدة نحف في الآونة الأخيرة حراكا شعبيا من أجل الدفاع عن الأرض والمسكن في أعقاب إصدار أوامر هدم ضد منازل عديدة.

وتواصل السلطات الإسرائيلية هدم المنازل في البلدات العربية بذريعة عدم الترخيص، وهي ذاتها التي تضع العراقيل أمام ذلك، في حين تلاحق المزارعين وأراضيهم، وتواصل سياسة هدم المنازل ومصادرة الأراضي والتشريد بكثافة وخصوصا في منطقة النقب، جنوبي البلاد.

يشار إلى أن السلطات هدمت منازل، وأرغمت كذلك بعض أصحاب المنازل على هدمها بأيديهم، تحت وطأة التهديد بفرض غرامات باهظة وتكاليف الهدم ما لم يهدموا منازلهم بأنفسهم، في اللد والرملة وقلنسوة والطيرة ووادي عارة والعراقيب وأبو قويدر وأم الحيران وطمرة ودير الأسد وسخنين والبعنة وطرعان ووادي النعم ورهط والكعبية وغيرها.

التعليقات