"المتابعة" و"القطرية" تدعوان لإنجاح المظاهرة في يافا غدا

دعا رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، المواطنين العرب والأحزاب والسلطات المحلية العربية إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي ستقام الساعة الثالثة غدا الأربعاء، قبالة مركز الشرطة في يافا.

(أرشيفية)

دعا رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، المواطنين العرب والأحزاب والسلطات المحلية العربية إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي ستقام الساعة الثالثة من عصر يوم غد الأربعاء، قبالة مركز الشرطة في مدينة يافا، ضد تواطؤ الشرطة على الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي.

وأكد بركة ويونس في بيانهما، "ضرورة أن تعمل السلطات المحلية العربية واللجان الشعبية والأحزاب على تأمين الحافلات لنقل المتظاهرين، لضمان المشاركة الواسعة، لتكون هذه المظاهرة، مقدمة ناجحة لما سيتلوها من إجراءات ونشاطات كفاحية، بهدف الضغط على الشرطة وآمريها في المؤسسة الحاكمة، للعمل على لجم الجريمة وملاحقة المجرمين، وعصابات الإجرام".

وأضافا أنه "لا يكفي التعبير عن الغضب والألم المشروعين بعد كل جريمة إنما يجب تحويل الألم والغضب إلى فعل جماهيري وشعبي ميداني ويجب إسماع صوت الأغلبية الساحقة من مجتمعنا التي ترفض العنف والجريمة".

وقال البيان، إن "مستوى خطورة ظاهرة الإجرام في مجتمعنا العربي، لا يسمح لأحد أن يغض الطرف عنها، أو أن يدعي أنه بعيد عما يجري، لأن الجريمة تحصد أرواح أبرياء، ما أدى إلى وجودنا في مجتمع ليس آمنا، رغم أن السواد الأعظم في مجتمعنا هم جمهور طيب، يريد العيش بهدوء كباقي الشعوب، بينما نفر قليل يصر على الاستمرار في جرائمه، ومطمئنا لتواطؤ الشرطة، ذراع المؤسسة الحاكمة، المعنية بتفتيت مجتمعنا من داخله، لجعله ضعيفا غير قادر على التطور ومجاراة العصر، وبالأساس لإلهائه عن مواجهة السياسات العنصرية التي تحاصر حياتنا، وتقدمنا".

 

التعليقات