شفاعمرو: وقفة احتجاجية ضد الجريمة والعنف

بدعوة من مجموعة نساء القلعة، شارك العشرات في مدينة شفاعمرو اليوم، السبت، في الوقفة الاحتجاجية ضد العنف والجريمة، على خلفية قتل الطالب عادل خطيب يوم الأربعاء الماضي.

شفاعمرو: وقفة احتجاجية ضد الجريمة والعنف

وقفة احتجاجية في شفاعمرو (عرب 48)

بدعوة من مجموعة نساء القلعة، شارك العشرات في مدينة شفاعمرو اليوم، السبت، في الوقفة الاحتجاجية ضد العنف والجريمة، على خلفية قتل الطالب عادل خطيب يوم الخميس الماضي.

ونظمت مجموعة نساء القلعة في شفاعمرو اليوم، السبت، وقفة احتجاجية ضد العنف، بجانب دوار عين عافية في المدينة. وشارك في الوقفة الاحتجاجية طلاب مدرسة الشاملة (ج) وعدد من أهالي شفاعمرو، كما حضر رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، الذي أكد بكلمة له أن "رؤساء السلطات المحلية وأعضاء الكنيست لا يستطيعون وحدهم وبدون حراك شعبي وتكاتف شعبي لمواجهة آفة العنف"، داعيًا أهالي شفاعمرو وباقي البلدات لمقاطعة عائلات الإجرام وتجار السلاح والمخدرات.

كما تحدث باسم عائلة الفقيد العائلة، سعيد خطيب، ابن عم المرحوم عادل ومدير مدينة بلا عنف في بلدية شفاعمرو، مناشدا شباب المدينة بعدم السكوت عن حقهم في توفير الأمن والأمان لهم، وقال: "من حقكم العيش بأمان والعودة لبيوتكم سالمين، وكل شخص مسؤول أن يتواجد اليوم بينكم ليحميكم".

وقالت الطالبة في مدرسة الشاملة (ج)، هديل سواعد، إنه "في ظل هذا المصاب الأليم جئنا من أسرة المدرسة مطالبين بتوفير الأمن والأمان يكفي عنف، ولا نريد للائحة ضحايا العنف أن تزداد في مجتمعنا".

ومن جهتها قالت العضو في مجموعة نساء القلعة، جمانة حاج علي، إن "هذا المصاب أليم ونعزي بلدنا ومجتمعنا بأسره، بل نعزي أنفسنا، لأنه لا يمكننا السكوت على هذا الوضع الذي وصلنا إليه، علينا كأمهات مراقبة أطفالنا والإصغاء لهم التعامل معهم بلطف ومسؤولية، وأن لا نسكت أمام أي أذى مهما بلغت بساطته، يوجد مسؤولون ممن يستطيعون التوجيه والمساعدة ونحن في مجموعة نساء القلعة نمد يد المساعدة لكل من يحتاج المساعدة والتوجيه، ممنوع الوقوف بشكل حيادي أمام كل ما يحدث جميعنا نتحمل المسؤولية". 

وقفة احتجاجية في شفاعمرو (عرب 48)

وأكدت المحامية حنان خطيب والتي تقدم برنامج توجيه في كيفية مناهضة العنف لمجموعة نساء القلعة على أنه علينا استغلال جميع الموارد والمؤسسات لتفعيل وتنظيم برامج لمواجهة العنف".

ومن جانبها قالت مديرة جمعية نما في شفاعمرو، ناهدة سمنية، أنّ "فادي شارك معنا في المؤتمر الأخير الذي عُقد في الجمعية لمناهضة العنف، شباب الجمعية في صدمة مما حدث" ودعت للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الصامتة أمام دوار بلدية شفاعمرو اليوم الساعة الرابعة والنصف.

التعليقات