في قلب العاصفة: العثور على جثة شاب جرفته السيول بنهريا

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في البلاد منذ مساء أمس، الثلاثاء، بفيضانات وسيول وتدفق كميات كبيرة من المياه إلى الشوارع أدت إلى تشويش حركة السير وحدوث اكتظاظات مرورية شديدة. 

في قلب العاصفة: العثور على جثة شاب جرفته السيول بنهريا

وادي المجنونة قرب يركا، اليوم

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في البلاد منذ مساء أمس، الثلاثاء، بفيضانات وسيول وتدفق كميات كبيرة من المياه إلى الشوارع أدت إلى تشويش حركة السير وحدوث اكتظاظات مرورية شديدة. 

وفي نهريا، شمالي البلاد، وجهت البلدية نداء لسكان المدينة بعدم الخروج من منازلهم، بسبب الأجواء العاصفة، علما أن عددا من الشوارع الرئيسة أغلقت إثر تدفق كميات هائلة من مياه الأمطار الغزيرة.

 

وأفاد المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ، بعد ظهر اليوم، أن "طواقم إطفاء وإنقاذ من لواء الساحل عملت على معالجة انقلاب سيارة في مدينة نهريا من جراء الفيضانات. وعلى ما يبدو، فقدت آثار شاب (30 عاما) خلال الحاصل. عناصر الإطفاء والإنقاذ باشروا عمليات البحث في المنطقة".

وأفاد ذات المصدر، في وقت لاحق، أنه جرى العثور على الشاب الذي فقدت آثاره وقد فارق الحياة، فيما جرى إنقاذ 3 آخرين في معه في السيارة.

وأعلن عن توقف حركة القطارات في عدة محطات في مدينة حيفا لعدة ساعات بسبب الفيضانات والسيول. كما أغلق شارع 85 (عكا - صفد) بمحاذاة قرى منطقة الشاغور بسبب تدفق كميات كبيرة من المياه إلى الشارع. وأغلقت عدة شوارع كذلك في عكا وطمرة وكابول وسخنين والبلدات العربية الأخرى في منطقة الجليل، شمالي البلاد. 

وفي قرية يركا، أنقذت طواقم الإطفاء والإنقاذ شخصا علق داخل سيارته بوادي المجنونة. ووفقا للمعلومات المتوفرة تمكن من الصعود إلى سطح السيارة، وجرى نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة.

وأفاد المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ أنه "في أعقاب الأجواء العاصفة والأمطار الغزيرة بمنطقة حيفا، تم استلام عدة بلاغات حول سيول في المدينة. وتم تعزيز غرفة العمليات من أجل الرد على كافة التوجهات، كما تتواجد كافة طواقم الإطفاء والإنقاذ من محطة حيفا خارج المحطة لمنح الرد السريع لكافة التوجهات".

 

وأضاف أنه "حتى الآن لم يبلغ عن مصابين، ويقوم قائد محطة حيفا بتقييم الوضع وفحص إمكانية طلب تعزيز وطواقم من اللواء من محطتي الخضيرة وزفولون". 

وناشدت السلطة المواطنين بالتزام التوجيهات في ظل الأحوال الجوية، الفيضانات والسيول. وطالبتهم بالبقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات طواقم الإطفاء والإنقاذ. وأكدت أنه يُمنع الاقتراب من ضفة النهر خلال الفيضان، تحسبا من الانهيار، إذ يكون للتيار قوة كبيرة، وقد تجرف المياه الضفة. 

هذا، وتوقع الراصد الجوي أن يتواصل الأمطار، اليوم الأربعاء، في مناطق واسعة من البلاد وتشتد غزارة في ساعات الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد والعواصف الرعدية، وحذر من السيول والفيضانات.

 

التعليقات