كورونا: 30 إصابة بإكسال و136 إصابة نشِطة و600 خاضع للحجر بكفر قرع

أعلن مجلس إكسال المحليّ، اليوم الثلاثاء، "عن ازدياد ملحوظ" بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، موضحا أنه "تم تشخيص 30 حالة مؤكدة"، وأعلن المجلس المحلي في كفر قرع، في بيان مُقتضب نشره، مساء اليوم الثلاثاء، في "فيسبوك"، وجود 136

كورونا: 30 إصابة بإكسال و136 إصابة نشِطة و600 خاضع للحجر بكفر قرع

صورة توضيحية (أرشيفية - وزارة الصحة)

أعلن مجلس إكسال المحليّ، اليوم الثلاثاء، "عن ازدياد ملحوظ" بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، موضحا أنه "تم تشخيص 30 حالة مؤكدة"، كما أعلن المجلس المحلي في كفر قرع، في بيان مُقتضب نشره، مساء اليوم كذلك، في "فيسبوك"، وجود 136 حالة نشِطة مُصابة بالفيروس، مؤكّدًا أن أكثر من 600 من أهل البلدة، يخضعون للحجر الصحيّ.

وقال مجلس إكسال، في بيان: "تم إبلاغنا اليوم 21.7.2020 من قِبل وزارة الصحة عن ازدياد ملحوظ بعدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، إذ تم تشخيص 30 حالة مؤكدة".

وذكر المجلس أنه أغلق "المركز اليومي للمسن في أعقاب تواجد إحدى المسنات بالقرب من شخص مصاب بوباء كورونا"، لافتا إلى قيام "المركز اليومي بترتيب فحص للمسنه إياها (المُصابة) وحتى استلام نتيجة الفحص سيكون المركز مغلق حتى يوم السبت (المُقبل)".

وأوضح أن "الزيادة في الإصابات ناتجة عن التجمهُر بأعداد كبيره وخاصة بالأعراس بشكل مخالف للتعليمات"، مطالبا أهالي البلدة؛ بـ"الالتزام التام بتعليمات التجمهر خاصة بالمناسبات والأعراس، والتوجه الفوري لإجراء الفحوصات في صناديق المرضى وعدم التقاعس وخاصة الذين تم التوجه إاليهم أو يشعرون بأعراض المرض (الوباء)".

من جانبه، ذكر المجلس في كفر قرع أن "عدد الموجودين في الحجر الصحي بكفر قرع تجاوز 600 شخص، وذلك بفعل تزايد حالات المخالطين، بعد تسجيل المزيد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلدة"، مُؤكدا أن "عدد الموجودين في الحجر الصحي بلغ 618".

وأوضح المجلس في بيانه، أن "مجموع الإصابات (بفيروس كورونا) المؤكدة في كفر قرع حتى الساعة 16:00 من عصر اليوم الثلاثاء، وصل إلى 136 حالة نشطة، و38 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة".

وذكر أن عدد الفحوصات وصل إلى 3500، ووصل عدد المتعالجين في المستشفيات لـ9، فيما وصل العدد في الفنادق، إلى 11.

وأكد المجلس، أن مركز الاتصال البلدي "106"، يعمل على مدار الساعة لاستقبال توجهات الجمهور، وتقديم التوجيه والمساعدة.

ويُستدلُ من معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية أن عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا سُجّلت في البلدات العربية، في الأيام الأخيرة.

التعليقات