قلنسوة: وقفة احتجاجيّة إثر مساعي البلدية التعاقد مع اتحاد مياه

وقف العشرات من اهالي مدينة قلنسوة، مساء اليوم الثلاثاء على الدوار المركزي للمدينة احتجاجا على نية البلدية التعاقد مع اتحاد مياه يدير مياه البلدة.

قلنسوة: وقفة احتجاجيّة إثر مساعي البلدية التعاقد مع اتحاد مياه

شارك العشرات من أهالي قلنسوة في وقفة احتجاجيّة نٌظِّمت مساء اليوم الثلاثاء، على الدوار المركزي للمدينة، إثر مساعي البلدية للتعاقد مع اتحاد مياه يدير مياه البلدة.

ورفع المتظاهرون لافتات رافضة ضد دخول اتحاد مياه إلى مدينة قلنسوة، كما وهتف البعض بشعارات تؤكد الرفض الشعبي القاطع للتعاقد مه اتحاد مياه.

مشاركون في الوقفة الاحتجاجيّة (عرب 48)

وبرز من بين الشعارات التي رفعت "قلنسوة ضد التعاقد مع اتحاد مياه"، و"خير البلد للبلد"، و"بيع آبار قلنسوة كارثة مستقبلية".

وطالب المتظاهرون من البلدية وإدارتها وأعضائها، العدول عن نيتهم التعاقد مع اتحاد مياه ليدير ملف مياه البلدة، واصفين هذه الخطوة "ككارثة تحلّ على قلنسوة".

ولم تستطع بلدية قلنسوة تمرير المصادقة على دخول اتحاد مياه في الجلسة التي عُقدت يوم الأربعاء الماضي، بعد أن تساوت أصوات الأعضاء الرافضة والموافِقة لقرار اتحاد المياه.

وقال عضو البلدية، ضامن متاني، في حديث مع موقع "عرب 48": "من غير الممكن أن يُسجَّل اسمي واسم القائمة (قائمة المجد) بأني خنت قلنسوة، وخنت الناخب الذي وضع ثقته بنا، لن يسجل اسمي تحت وصمة عار لمدة 25 عاما".

وأضاف متاني: "لم نعارض (التعاقد مع اتحاد مياه) من فراغ، فقد بحثنا وتحدثنا مع بلدان دخل إليها اتحاد المياه، ووجدنا أنه كارثة على المدينة وأهلها، نتحدث عن غليان لاأسعار، وعن حكر للمياه لفترة طويلة جدا، لماذا؟ قلنسوة لا تنقصها الكوادر من أجل إدارة مياهها".

وقال عضو البلدية، دكتور نصر أبو صافية: "من مصلحة عدد من الأشخاص إدخال اتحاد المياه إلى قلنسوة، على حساب آلاف المواطنين، هذه شركة ربحية وهدفها الربح فقط، وستشكل عبئا اقتصاديًا على المواطن فضلا عن المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها".

وتابع: "رئيس البلدية يصادر العقول في قلنسوة، في هذه البلدة يوجد كوادر وعقول يمكنها إدارة أعلى من اتحاد مياه. قلنسوة صدرت الكثير من العقول، ألا يمكنها أن تدير مياهها لوحدها، لماذا نجلب الغريب ليجني أموالا على حساب أهلنا؟".

"لا لبيع آبار ومياه البلد" (عرب 48)

وأضاف أبو صافية: "أنا واثق من أن الاتحاد لن يدخل قلنسوة، في الجلسة الأولى كنا متعادلين، ولكن في الجلسة سنكون بالإجماع ضد هذا القرار".

التعليقات