انهيار الشارع في الجش: تساؤلات ومطالبة بعقد جلسة مجلس

أبرق 8 أعضاء من مجلس الجش المحلي رسالة إلى رئيس المجلس المحلي، إلياس إلياس، مطالبين بعقد جلسة غير عادية في أعقاب انهيار شارع الحارة الشرقية بمحاذاة المسجد الجديد في القرية.

انهيار الشارع في الجش: تساؤلات ومطالبة بعقد جلسة مجلس

انهيار مقطع من الشارع بالجش، قبل أيام

أبرق 8 أعضاء من مجلس الجش المحلي رسالة إلى رئيس المجلس المحلي، إلياس إلياس، مطالبين بعقد جلسة غير عادية في أعقاب انهيار شارع الحارة الشرقية بمحاذاة المسجد الجديد في القرية.

وتعود حادثة انهيار الشارع في الجش إلى يوم الخميس الماضي بفعل الأمطار التي هطلت آنذاك، ما أسفر عن أضرار في المكان دون إصابات بشرية تذكر.

وقال عضو مجلس الجش المحلي عن قائمة "حركة"، شريف نجم، لـ"عرب 48"، إنه "جرى الاتفاق مع رئيس المجلس، منذ يوم الخميس، على عقد جلسة للتباحث في قضية الشارع، إذ كان من المقرر انعقادها يوم الإثنين الماضي، ولم يبادر إلى ذلك، وفي أعقاب ذلك أبرقنا رسالة موقعة من قبل 8 أعضاء من أصل 9 حتى نلزمه بعقد الجلسة حسب القانون".

شريف نجم

وأضاف أن "رئيس المجلس المحلي يحاول المماطلة وإيجاد حل لها حتى لا نحاسبه، علمًا أنه كان قد تلقى تحذيرا بشأن احتمال انهيار الشارع قبل شهر، وتجاهل ذلك، وعلى هذا الأساس طالبنا بعقد جلسة من أجل الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بالشارع حتى نكون شركاء في اتخاذ القرار بما في ذلك تعويض المواطنين المتضررين نتيجة انهيار الشارع".

وأشار ممثل قائمة "حركة" إلى أنه "بالرغم من سوء العمل في إنجاز الشارع المذكور، يوجد درج موصول بشارع آخر لم يستكمل بعد منذ سنوات لسبب لا نعلمه، وهو ما شكّل خطرا آخر على سلامة المواطنين، وهذا بحد ذاته استهتار وإهمال من قبل رئيس المجلس".

وختم نجم بالقول إن "رئيس المجلس يحاول إخراج القضية عن سياقها وهو يدعي أن ما نقوم به هو مضايقة سياسية، وبدورنا لا نلاحقه شخصيا إنما نتابع الأمور من ناحية مهنية وحرصا منا على سلامة الجَمهور حتى يكون لدينا أجوبة لتساؤلات المواطنين حول ما يدور في القرية".

تعقيب رئيس مجلس الجش المحلي

وعقب رئيس مجلس الجش المحلي، إلياس إلياس، لـ"عرب 48"، بالقول إن "الجلسة حول قضية انهيار الشارع ستعقد، يوم الإثنين المقبل، بناء على توجه الأعضاء. ومن المقرر أن يتسلموا، اليوم، دعوة لحضور الجلسة، حسب ما ينص عليه القانون".

إلياس إلياس

وأضاف أنه "بالنسبة لانهيار الشارع لا يوجد لدي ما أقوله سوى أننا نعمل فيه وإصلاح الضرر الناتج عن مياه الأمطار، ومن المقرر انتهاء العمل فيه لغاية يوم الأحد القادم، وعلى هذا الأساس نولي الأهمية للعمل أولا وبعدها لكل حادث حديث".

وختم إلياس بالقول إنه "إذا كان هناك أي أخطاء من قبلنا فبإمكان الأعضاء تقديم توصياتهم في اللجان المختلفة في المجلس المحلي. نمد أيدينا لهم من أجل التعاون والعمل المشترك لمصلحة القرية، وإذا لا زالوا يعيشون في جو الانتخابات منذ عامين فهذه مشكلتهم".

التعليقات