النقب: أكثر من 100 إصابة لأطفال من قبل حيوانات

يستدل من معطيات نشرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد، اليوم الثلاثاء، أن الأعوام الأخيرة شهدت إصابات عدّة للأولاد والأطفال العرب في منطقة النقب، جنوبي البلاد، من جرّاءِ تعرضهم لاعتداء من قبل حيوانات مختلفة.

النقب: أكثر من 100 إصابة لأطفال من قبل حيوانات

أطفال في النقب (أرشيفية أ ف ب)

يستدل من معطيات نشرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد، اليوم الثلاثاء، أن الأعوام الأخيرة شهدت إصابات عدّة للأولاد والأطفال العرب في منطقة النقب، جنوبي البلاد، من جرّاءِ تعرضهم لاعتداء من قبل حيوانات مختلفة.

وجاءت هذه المعطيات مع قرب انتهاء العام الحالي 2020 في ظل إحصائيات تُشير إلى أنه منذ عام 2015 ولغاية اليوم، سُجّلت 109 حوادث لأطفال وأولاد من منطقة النقب تعرضوا فيها لإصابات مختلفة من قبل حيوانات.

واستندت مؤسسة "بطيرم" في معطياتها إلى مجمع طب الطوارئ الذي يعتمد على معطيات تم جمعها من المستشفيات والمراكز الطبية في أنحاء البلاد.

ومن أكثر الحيوانات التي تسببت بإصابات للأطفال العرب بالنقب، خلال السنوات الأخيرة المذكورة، كانت بالدرجة الأولى الخيول (46 إصابة)، ثم الكلاب (19 إصابة)، الأفاعي (13 إصابة) العقارب (12 إصابة)، الحمير (9 إصابات) وغيرها.

وبحسب المعطيات فإن الأولاد من 10 - 14 عاما، هم الشريحة التي هي أكبر من جرّاءِ التعرض للإصابة من قبل الحيوانات.

وفيما يتعلق بمجمل حالات الإصابة للأولاد العرب في منطقة النقب، أكدت المعطيات أن السنوات 2015 – 2020 تضمنت ما يقارب 5550 حالة إصابة تلقت العلاج في غرف الطوارئ والمستشفيات والمراكز الطبية في أنحاء البلاد، من بينها 82 حالة انتهت بالوفاة.

وعن الإصابات غير المتعمدة التي كانت أكثر حدوثًا لدى الأولاد العرب في النقب التي أدت إلى حالات الوفاة، جاءت في المرتبة الأولى حوادث الطرق بنسبة 50% من مجمل الوفيات، إذ إن نصف هذه الحوادث وقعت في البيئة المحيطة بالسيارة والنصف الآخر من جرّاءِ حوادث طرق متنوعة. بعدها حالات الوفاة التي وقعت نتيجة الحروق بنسبة 20% من مجمل حالات الوفاة.

التعليقات