عائلة وفاء عباهرة: المجرم حرّ.. ولا دوريات للشرطة للبحث عنه

ناشدت عائلة وفاء عباهرة، التي قتلها طليقها، ربيع كناعنة، الإثنين الماضي، بتوفير حماية لمنزلها في مدينة عرابة، خشية من أن يعاود كناعنة الهجوم على المنزل.

عائلة وفاء عباهرة: المجرم حرّ.. ولا دوريات للشرطة للبحث عنه

من مكان الجريمة

ناشدت عائلة وفاء عباهرة، التي قتلها طليقها، ربيع كناعنة، الإثنين الماضي، بتوفير حماية لمنزلها في مدينة عرابة، خشية من أن يعاود كناعنة الهجوم على المنزل.

وقالت العائلة في رسالة لها وجّهتها للنواب العرب "هناك أخبار متناقلة بين المواطنين بأن المجرم لن يستسلم حتى يتم مهمته بقتل أخوتها ووالدتها.. سواء الأخبار صحيحة أم لا، فالمجرم حر طليق".

وكشفت العائلة أنّ "أعمال البحث في البلدة توقفت ولا توجد دوريات شرطة".

وأضافت العائلة "تقدّمنا ببلاغ للشرطة وطلب للحماية، وكان ردهم ’لا توجد حاجة’، في حين يرفضون إبلاغنا بنتائج البحث عن المجرم"، وتابع البيان "نحن نناشدكم بالضغط على إرسال دوريات حماية حتى القبض على المجرم، قبل أن تحدث مصيبة تسجل في التاريخ".

والأربعاء الماضي، أظهرت تسجيلات صوتية أنّ عباهرة طلبت من الشرطة مؤخرا، الحماية لشعورها بأن خطرا يتهدد حياتها، غير أن ضابط الشرطة الذي تحدثت إليه هاتفيا رفض توفير أي إجراءات حماية للضحية، وطلب منها عدم "تعليمه كيفية القيام بشغله".

ويستدل من التسجيلات التي بثتها القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") أن المكالمة كانت خلال الفترة القريبة التي سبقت ارتكاب جريمة القتل طعنا في شوارع مدينة عرابة وفي وضح النهار.

ووفقًا للتسجيل، تحدثت وفاء إلى الشرطة من ملجأ للنساء المعنّفات، وطلبت توفير الحماية لها من طليقها، القاتل، عند تنفيذ تسوية مسألة رؤية أبنائهما؛ وتقديم المساعدة في نقل الأولاد حتى يراهم كل منهما (القاتل والضحية) بشكل منفصل.

وخلال المكالمة، عبّرت وفاء عن رغبتها في الخروج من الملجأ؛ فطالبها الشرطي بتقاسم فترة مكوث الأطفال بينها وبين طليقها: "ثلاثة أيام لكل واحد منكما"، فرفضت وفاء وقالت: "المحكمة لم تقرر حتى الآن بهذا الشأن، أرفض تسليمه الأطفال".

وأوضحت عباهرة أنها تخشى من عدم التزام طليقها وأشارت إلى إمكانية رفضه إعادة الأطفال إليها، خصوصا في ظل عدم بت المحكمة في هذا الشأن، وتساءلت: "لو رفض، من يعيد لي بناتي"؛ فأجابها الشرطي: "نحن المسؤولون عن هذه المسألة"، في إشارة إلى أنه يضمن لها إعادة الأولاد.

وفي هذه المرحلة، ترددت وفاء وقالت: "لا أعرف، ما أعرفه أن وظيفتك كشرطي تلزمك بحمايتي وحماية أولادي، عليك الاطلاع على كل هذه التفاصيل، خصوصا أنني أنوي الخروج (من الملجأ) وأحتاج إلى حماية".

التعليقات