تمديد إغلاق كورونا على عرابة حتى الخميس المقبل

​​​​​​​مدّدت اللجنة الوزاريّة للإعلان عن المناطق المقيّدة، اليوم، الأحد، الإغلاق على مدينة عرّابة لثلاثة أيام إضافيّة.

تمديد إغلاق كورونا على عرابة حتى الخميس المقبل

عرابة في ظل الإغلاق

مدّدت اللجنة الوزاريّة للإعلان عن المناطق المقيّدة، اليوم، الأحد، الإغلاق على مدينة عرّابة لثلاثة أيام إضافيّة.

ومن المقرّر أن يستمرّ الإغلاق المفروض على المدينة إلى الخامسة من عصر الخميس المقبل.

وفي وقت سابق، الأحد، قال منسق مكافحة كورونا، بروفيسور نحمان أش، إنه ينبغي النظر بقلق إلى معطيات انتشار فيروس كورونا في المجتمع العربي. وقال "إننا نبذل جهودا كبيرة من أجل خفض انتشار الفيروس في الوسط العربي. والوضع ليس جيدا، ووجود مرضى في حالات خطيرة في سن صغيرة يدل على أن انتشار الفيروس في هذا الوسط بصورة خطيرة. وأدعو أبناء وبنات هذا الوسط أن يتوجهوا لإجراء فحوصات، والتزموا بالتعليمات، وهذا من أجل مصلحتكم ومصلحة عائلاتكم".

وأكدت الهيئة العربية للطوارئ أنه سُجّلت في البلدات العربية 2,540 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، وهي الأعلى منذ سبعة أسابيع، وبلغ عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا 385 حالة وفاة بينها 5 وفيات خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وبلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا، لغاية اليوم الأحد الساعة 10:00 صباحا، في البلدات العربية لا يشمل المدن المختلطة 52,064 من مجمل 334,988 إصابة في البلاد. وبهذا تواصلت نسبة الإصابات في البلدات العربية في الارتفاع وبلغت 15.5% من مجمل عدد الإصابات في البلاد.

وأكدت الهيئة أن عدد الإصابات ارتفع خلال نهاية الأسبوع بـ1,286 وارتفع مجمل عدد الإصابات في البلدات العربية خلال الأسبوع الماضي إلى 2,540 وهو الرقم الأعلى منذ 7 أسابيع ماضية. وفي المقابل وعلى مستوى البلاد سجلت 5,645 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، وهو كذلك عدد الإصابات الأعلى منذ أسابيع. وبهذا بلغت نسبة الإصابات الجديدة في البلدات العربية خلال الأسبوع الماضي من مجمل المصابين الجدد في البلاد ما يقارب 45%.

واستمر عدد الحالات النشطة في البلدات العربية بالارتفاع وبلغ 4,162 حالة نشطة مع تسجيل ارتفاع بـ372 حالة خلال نهاية الأسبوع. وفي المقابل، ارتفع مجمل عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 9,899، وبهذا تعد نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية نحو 42% من مجمل الحالات النشطة على مستوى البلاد.

وارتفع عدد الوفيات خلال نهاية الأسبوع بـ5 حالات وبلغ مجمل الوفيات في البلدات العربية 385 وفاة من مجمل 2,852 وفاة على مستوى في البلاد، وبهذا بلغت نسبة الوفيات في البلدات العربية 13.5% من مجمل عدد الوفيات في البلاد.

وبلغ عدد الحالات الخطرة في البلدات العربية والموجودة تحت التنفس الاصطناعي 32 حالة من مجمل 118 حالة خطرة أي ما نسبته 27% من مجمل الحالات الخطرة في البلاد، وتنضاف إلى ذلك 54 حالة تعرف بالصعبة من مجمل 166 على مستوى البلاد.

التعليقات