الناصرة مغلقة لغاية الثلاثاء: انخفاض بعدد إصابات كورونا

سجلت مدينة الناصرة انخفاضا بعدد الحالات النشطة بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ عدد الحالات 446 بعد أن كانت 460 حالة لغاية صباح، الجمعة، بينها 258 حالة جديدة جرى تشخيصها خلال الأسبوع الأخير، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الصادرة صباح اليوم الأحد

الناصرة مغلقة لغاية الثلاثاء: انخفاض بعدد إصابات كورونا

علي سلام ومنسق كورونا بالناصرة أمس (عرب 48)

سجلت مدينة الناصرة انخفاضا بعدد الحالات النشطة بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ عدد الحالات 446 بعد أن كانت 460 حالة لغاية صباح، الجمعة، بينها 258 حالة جديدة جرى تشخيصها خلال الأسبوع الأخير، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الصادرة صباح اليوم الأحد.

ويستدل من المعطيات، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الناصرة منذ بداية الأزمة بلغ 2955، علمًا أنه أجري 3455 فحصا في الأسبوع الأخير.

وصنفت مدينة الناصرة، مؤخرا، ضمن المنطقة الحمراء إثر تفشي فيروس كورونا، أعقبها فرض الإغلاق منذ أسبوع ولغاية يوم الثلاثاء المقبل.

ومن جانبه، طالب رئيس بلدية الناصرة خلال جلسة عقدت بمشاركة منسق مكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان إش، أمس السبت، برفع القيود فورا عن الناصرة، وقال إن "الناصرة على وشك الانهيار، وإذا انهارت مدينة الناصرة فإن المجتمع العربي بأكمله سينهار".

وقال منسق مكافحة كورونا: "أنا هنا، اليوم، من أجل أن تكون الناصرة خضراء في فترة عيد الميلاد، خاصة أن كل الأنظار تتجه إلى المدينة في هذه المناسبة، وإذا كانت الناصرة حمراء في الميلاد فهذه كارثة".

بالإضافة إلى الناصرة، تخضع 9 بلدات عربية أخرى للإغلاق نتيجة تزايد العدوى فيها بناء على مقياس الشارة الضوئية، وكانت آخر هذه البلدات التي فرض عليها الإغلاق مدينة أم الفحم.

مشافي الناصرة: 13 مصابا بكورونا بحالة خطيرة

ويستدل من معطيات وزارة الصحة أن 14 مصابا بفيروس كورونا يرقدون في مستشفيي الإنجليزي والنمساوي في مدينة الناصرة لغاية صباح اليوم، الأحد.

وفي المستشفى الإنجليزي يمكث 10 مرضى، 9 منهم بحالة خطيرة والآخر بحالة متوسطة، علمًا أنه أجري 167 فحصا في الـ24 ساعة الأخيرة.

فيما يرقد 4 مرضى بحالة خطيرة لتلقي العلاج بقسم كورونا في مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي)، علمًا أنه أجري 11 فحصا فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

التعليقات