انفجار مركبة في قلنسوة

انفجرت مركبة فجر اليوم الأربعاء، في مدينة قلنسوة، ما تسبب بأضرار جسيمة للمركبة وإصابة طفيفة لعابر سبيل.

انفجار مركبة في قلنسوة

التحقيق إذا ما كانت الخلفية جنائية (فيسبوك)

انفجرت مركبة فجر اليوم الأربعاء، في مدينة قلنسوة، ما تسبب بأضرار جسيمة للمركبة وإصابة طفيفة لعابر سبيل.

ودوت أصوات انفجارات في أحياء المدينة، حيث تلقت الشرطة بلاغا عن انفجار مركبة داخل حي سكني، وعلى الفور هرع عناصر من الشرطة لمكان الانفجار.

وشرع فريق العمل الجنائي التحقيق في ملابسات الانفجار، والتحقيق إذا ما كانت الخلفية جنائية وتندرج ضمن الصراعات بين عصابات الإجرام.

إلى ذلك، قدم فريق الإسعاف العلاجات الميدانية لعابر سبيل أصيب جراء الانفجار، حيث وصفت جروحه بالطفيفة، وتم نقله إلى مستشفى "مائير" في كفارسابا لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات.

وتأتي هذه الجريمة، مع استمرار الفعاليات والمظاهرات في العديد من البلدات العربية احتجاجا على تواطؤ الشرطة في مكافحة الجريمة والعنف.

ويعاني المواطنون العرب في البلاد من انعدام الأمن والأمان في ظل استشراء آفة العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في محاربة هذه الظاهرة وجمع السلاح.

وأضحت الجريمة بلا عقاب عندما تكون الضحية من المجتمع العربي، إذ ساهم عجز الشرطة عن فك رموز غالبية جرائم القتل بأن تكون الغالبية العظمى من جرائم إطلاق النار التي تسجل وتوثق بالبلاد من نصيب البلدات العربية.

وأمام هذه الجرائم والعنف، تواصل الشرطة قمع الاحتجاجات السلمية في البلدات العربية والتحريض على المجتمع العربي، وللتهرب من المسؤولية تحمل الضحية مسؤولية ما تزعم أن ارتفاع معدلات العنف والجريمة يعود أيضا لعدم استعداد المجتمع العربي للتعاون مع الشرطة في فك رموز الجرائم، مشيرة في ردها على تسجيل حوادث إطلاق النار في كثير من الأحيان في البلدات العربية، ومعظمها في سياق صراعات داخلية والتي ترتقي إلى أعمال عنف.

التعليقات