انخفاض عدد إصابات كورونا النشطة في البلدات العربية

انخفض عدد المصابين النشطين بفيروس كورونا في البلدات العربية إلى 8004، بحسب ما بيّنت معطيات الهيئة العربية للطوارئ، اليوم، الخميس، أمّا على مستوى البلاد فارتفع عدد الحالات النشطة ليبلغ 81,657، ما يعني أن الإصابات العربية تشكل 9.8% من مجمل الحالات

انخفاض عدد إصابات كورونا النشطة في البلدات العربية

(أ ب)

انخفض عدد المصابين النشطين بفيروس كورونا في البلدات العربية إلى 8004، بحسب ما بيّنت معطيات الهيئة العربية للطوارئ، اليوم، الخميس، أمّا على مستوى البلاد فارتفع عدد الحالات النشطة ليبلغ 81,657، ما يعني أن الإصابات العربية تشكل 9.8% من مجمل الحالات النشطة في البلاد.

كما بيّنت معطيات الهيئة تسجيل 22 حالة وفاة في البلدات العربية، منذ بداية الأسبوع، ليرتفع مجمل عدد الوفيات في البلدات العربية إلى 775 وفاة، في حين ارتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد لذات الفترة بـ200 وفاة، ليبلغ مجمل عدد الوفيات في البلاد 4,945، وبذلك تبلغ نسبة الوفيات في البلدات العربية من مجمل الوفيات 15.6% من مجمل عدد الوفيات في البلاد منذ بداية الجائحة.

أمّا الحالات الخطيرة، فبلغ عددها في البلدات العربية 185 حالة مع تسجيل ارتفاع في عدد الحالات الخاضعة لأجهزة التنفس الاصطناعي ليبلغ 72. في المقابل وعلى مستوى البلاد ارتفع عدد الحالات الخطرة إلى 1,011 حالة منهم 310 يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي العموم، بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 103,100 مصابٍ، في حين بلغ مجمل عدد الإصابات في البلاد 671,271 مصابا. وبهذا تنخفض نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد إلى 15.3%.

وبخصوص التطعيمات، فبلغت نسبة التطعيم للوجبة الأولى في البلدات العربية نصف ما هي عليه في المعدل العام في البلاد، فلم تتجاوز 17.6%، في حين بلغت على مستوى البلاد 35.8%. وفي ما يتعلق بالوجبة الثانية، فبلغت تلك النسبة في البلدات العربية 8.4% مقابل 20.7% في المعدل العام.

وعلى صعيد المناطق الجغرافية، فبلغت نسبة التطعيم في منطقة الجليل 22% للوجبة الأولى و10.3% للوجبة الثانية، في حين بلغت في منطقة المثلث 18.9% للوجبة الأولى و9.6% للوجبة الثانية، أمّا في منطقة النقب فقد بلغت 5.8% للوجبة الأولى و2.7% للوجبة الثانية.

يذكر أنّ 19 بلدة عربية في الدائرة الحمراء، هي: ساجور، المغار، كسرى سميع، طوبا، المكسور، دير حنا، كسيفة، مجد الكروم، البقيعة، الرينة، الرامة، عين ماهل، والكعبية، كفر قرع، عيلبون، يافة الناصرة، وجت. بالإضافة إلى 29 بلدة في الدائرة البرتقالية، هي: الشبلي، كفر كنا، إكسال، يركا، كابول، المغار، فسوطة، البعنة، عسفيا، سخنين، باقة، أم الفحم، أبو غوش، دالية الكرمل، جت، بسمة، دير الأسد، طمرة، طرعان، الناصرة، عرعرة، نحف، جديدة المكر، الطيبة، بعينة نجيدات ، شعب ، دبورية، عيلوط، وبستان المرج.

التعليقات