احتجاجا على التجريف والهدم: إلغاء زيارة وزير الأمن الداخلي إلى كسيفة

رفض رئيس مجلس محلي كسيفة، عبد العزيز النصاصرة، استقبال وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، وذلك احتجاجا على استمرار سياسات الهدم والخراب في منطقة النقب

احتجاجا على التجريف والهدم: إلغاء زيارة وزير الأمن الداخلي إلى كسيفة

تجريف محاصيل زراعية في النقب، أمس

رفض رئيس مجلس محلي كسيفة، عبد العزيز النصاصرة، استقبال وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، وذلك احتجاجا على استمرار سياسات الهدم والخراب في منطقة النقب.

وبهذا الصدد، قال النصاصرة في حديث لـ"عرب 48"، إنه "جرى إلغاء زيارة وزير الأمن الداخلي إلى المجلس اليوم احتجاجا على السياسة الممنهجة بحق المواطنين العرب في النقب، والتي كان آخرها تجريف محاصيل زراعية في عدة بلدات بالنقب".

وأضاف "نحن نستنكر عمليات الهدم والخراب والتجريف والتضييق بحق أهلنا في النقب، وبناء عليه قمنا بإلغاء الزيارة وعدم استقبال وزير الأمن الداخلي".

ولفت إلى أن "هناك سياسة ممنهجة تستهدف وجودنا على أرضنا في النقب، إذ نرى صرف ميزانيات طائلة على الهدم والخراب مقابل التقاعس في العنف الجريمة وتخصيص ميزانيات من أجل التطوير".

وفي سياق متصل، جاء في بيان صادر عن منتدى السلطات المحلية العربية في النقب "احتجاجا على استمرار سياسات الهدم والخراب التي تقوم بها السلطات في النقب، قرر المنتدى إلغاء الزيارة المقررة مسبقا لوزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، إلى مجلس كسيفة".

هذا، وتواصل السلطات الإسرائيلية في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

التعليقات