حداد وإضراب في أم الفحم: تشييع الشهيد محمد كيوان مساء الخميس

أعلن في مدينة أم الفحم أن "زفة الشهيد" محمد كيوان ستنطلق من ساحة السوق البلدي، الساعة السادسة من مساء اليوم، الخميس.

حداد وإضراب في أم الفحم: تشييع الشهيد محمد كيوان مساء الخميس

الشهيد محمد كيوان

تشهد أم الفحم حدادا وإضرابا شاملا في كافة المرافق، اليوم الخميس، إثر استشهاد الشاب محمد محمود كيوان (17 عاما) من المدينة متأثرا بإصابته الحرجة بعد تعرضه لإطلاق نار على يد عناصر من الشرطة الإسرائيلية، فيما أعلن أن "زفة الشهيد" ستنطلق من ساحة السوق البلدي، الساعة السادسة من مساء اليوم.

وحمّلت عائلة الشهيد محمد كيوان وبلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا، شرطة إسرائيل، كامل المسؤولية عن "اغتيال ولدنا مُحَمد، رحمه الله".

موكب ومسار جنازة الشهيد محمد كيوان

أعلنت عائلة الشهيد محمد كيوان وبلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا "لأهلنا في ام الفحم وللضيوف الكرام الذين سيشاركون في تشييع جثمان الشهيد محمد محمود كيوان، أنّ موكب الجنازة سينطلق الساعة السادسة من بعد عصر اليوم الخميس، حيث ستقام صلاة الجنازة على الشهيد في ساحة قاعة السوق البلدي، ينطلق بعدها موكب الجنازة عبر شارع الخندق باتجاه شارع المدينة الرئيس حتى شارع الكينا مرورًا بشارع المحاجنة حتى مقبرة المحاميد - المحاجنة".

وعليه، "نطلب من أهلنا الوصول قبل الساعة السادسة ليتسنى للجميع المشاركة بجنازة وزفة الشهيد محمد كيوان. ونلفت عناية المواطنين الكرام إلى أنه سيتم إغلاق شارع القدس وشارع المدينة أمام حركة السيارات بدءًا من الساعة الخامسة عصرًا وحتى السابعة مساءً تقريبًا. كما نتوجه إلى ضيوفنا من خارج أم الفحم الدخول من مدخل مصمص من جهة المشهداوي باتجاه شارع قحاوش، وصولًا لموقف السيارات في منطقة الملعب البلدي. سيكون هناك منظمون في كافة الشوارع التي ستمر بها جنازة الشهيد. فالرجاء من الجميع التقيد بتوجيهات وتعليمات المنظمين".

وجاء في نعي الشهيد أنه "بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره نَزِفُ إلى أهلنا في مدينة أم الفحم والداخل الفلسطيني وعموم شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات نبأ استشهاد أبننا البار، محمد محمود يوسف كيوان، شهيد الأقصى الذي اغتالته الشرطة الإسرائيلية إثر إطلاق النار عليه غدرًا وغيلة، يوم الأربعاء 12 أيار/ مايو 2021، في مفرق مستوطنة ‘ميعامي’ الجاثمة على أرضنا الطاهرة. إن ابننا الشهيد محمد يَلحقُ بركب قافلة الشهداء الذين سالت دماؤهم زكية طاهرة من أجل القدس والمسجد الأقصى وجراحات أهلنا وإخواننا في غزة العزة والصمود".

وأضافت: "إنها والله كرامة كرمَّ الله بها ولدنا محمد ليكون في هذه الأيام الفضيلة المباركة في عداد الشهداء ويُسَجَّلُ في سجل وعداد الخالدين، ونؤكد موقفنا الإيماني الثابت أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".

وحمّلت العائلة والهيئات الشرطة المسؤولية، موضحة "إننا نحمل مسؤولية اغتيال ابننا للشرطة الإسرائيلية وكافة الأجهزة المرافقة لها، ونعتبر ما قامت بها هذه الشرطة جزءًا من جرائم الحرب التي يرتكبها طغاة إسرائيل في غزة والشيخ جراح والمسجد الأقصى والداخل الفلسطيني، وما قتلُ واغتيال ولدنا محمد ابن مدينة أم الفحم وموسى حسونة ابن مدينة اللد إلا جزءا من سياسات القتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في كافة تواجدنا الفلسطيني يوميا. في هذا السياق، ونحن نزف إلى أهلنا استشهاد ولدنا وارتقاءه إلى عليين، نؤكد أننا سنلاحق القتلة ولن نستكين أبدا حتى تتحقق العدالة مع أدراكنا أن عدالة السماء بانتظار هؤلاء القتلة".

وناشدت الشباب والأهل بـ"التحلي بروح المسؤولية الكاملة والتامة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ شعبنا"، و"عدم الانجرار وراء استفزازات الشرطة والسلطة".

وختمت عائلة الشهيد والهيئات بالقول إنه "ندعو أهلنا جميعا إلى المشاركة في جنازة شهيد الأقصى التي سيعلن عن موعدها ومكانها في وقت لاحق، والعمل على ضبط النفس حتى نفوت الفرصة على المتربصين ببلدنا وشعبنا، كما نعلن عن يوم حداد وإضراب شامل، الخميس، يشمل المدارس كافة والمؤسسات العامة والخاصة والمحال التجارية".

يذكر ان الشهيد محمد كيوان كان طالبا في مدرسة التسامح الثانوية بمدينة أم الفحم، إذ شهد له جميع من عرفه من معلمين وطلاب بدماثة أخلاقه وحُسن سيرته.

هذا، وناشدت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم كافة الطلاب بأن يشاركوا في جنازة الشهيد، معلنة عن يوم حداد عام في كافة مدارس المدينة.

التعليقات