نزاع عمل لعدم منح مقابل مادي مناسب لمساعدات المدارس والحضانات

أعلنت نقابة العمال العامة الإسرائيلية (الهستدروت)، اليوم الأحد، عن نزاع عمل في الحكم المحلي على خلفية عدم التوصل إلى حل في المفاوضات مع وزارة التربية والتعليم ومركز الحكم المحلي بشأن توظيف المساعدات..".

نزاع عمل لعدم منح مقابل مادي مناسب لمساعدات المدارس والحضانات

صورة توضيحية (أرشيف عرب 48)

أعلنت نقابة العمال العامة الإسرائيلية (الهستدروت)، اليوم الأحد، عن نزاع عمل في الحكم المحلي على خلفية عدم التوصل إلى حل في المفاوضات مع وزارة التربية والتعليم ومركز الحكم المحلي بشأن توظيف المساعدات في مشروع "رياض الأطفال والمدارس تعمل في العطلة الصيفية" المخطط له مطلع الشهر المقبل. ويشمل نزاع العمل حوالي 45 ألف مساعدة.

وصرح رئيس (هستدروت همعوف)، جيل بار طال، أنه "مرة أخرى، يقع عبء تمديد العام الدراسي على كاهل المساعدات في رياض الأطفال والمدارس. نزاع العمل هو نتيجة لقرار انفرادي بإجبار مساعدات رياض الأطفال على العمل خلال العطلة الصيفية وتمديد العام الدراسي من خلال تحملهن كل الأعباء وليتحولن أيضا لمعلمات رياض أطفال ومساعدات ومسؤولات عن رياض الأطفال، دون مقابل مالي مناسب، ويعتبر هذا انتهاك لإجازتهن وحقوقهن كعاملات".

وأكد أن "وزارة التربية والتعليم ومركز الحكم المحلي تصرفتا بشكل أحادي الجانب ودون مفاوضات في هذا الموضوع".

وختم بار طال بالقول إن "الهستدروت لن تسمح بإلحاق الأذى بالمساعدات، فالعمل مع قوى عاملة غير متكامل ويفتقر للمهارة، ويكون التوظيف فيه تطوعيا كما هو الحال بالنسبة لمعلمات رياض الأطفال. دون حل متوافق عليه لن نسمح بتشغيل المساعدات وموظفي جهاز التعليم خلال شهر تموز/ يوليو المقبل".

التعليقات