جريمة قتل أمينة ياسين: حكم بحبس زوجها 22 عامًا

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، حكما بسجن ياسين صالح ياسين (49 عاما) من جديدة المكر، 22 عامًا بتهمة اقتراف جريمة قتل زوجته أمينة فرحات- ياسين (39 عاما)، في ظروف قاسية طعنا بالسكين في منطقة الصدر، يوم 17 آب/ أغسطس،

جريمة قتل أمينة ياسين: حكم بحبس زوجها 22 عامًا

المغدورة أمينة فرحات- ياسين

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، حكما بسجن ياسين صالح ياسين (49 عاما) من جديدة المكر، 22 عامًا بتهمة اقتراف جريمة قتل زوجته أمينة فرحات- ياسين (39 عاما)، في ظروف قاسية طعنا بالسكين في منطقة الصدر، يوم 17 آب/ أغسطس، عام 2019.

وفرضت المحكمة على ياسين، دفع مبلغ 220 ألف شيكل لأبنائه الخمسة، و19 ألف شيكل لشقيق له، يرعى ثلاثة من أبنائه، بالإضافة إلى دفع المبلغ ذاته لوالديه اللذين يرعيان ابنيه المتبقيان، بحسب بيان صدر عن وزارة القضاء.

وجاء في البيان: "تعود أحداث الجريمة إلى تاريخ 17.8.19 حيث قام ياسين بطعن زوجته طعنة واحدة في صدرها بواسطة سكين كبيرة كان قد سنّها من قبل وتدرّب على رمي السكين في غرفة منزله. هذا وفي قرار المحكمة تطرّق القاضي للمعرفة المسبقة للمدعى عليه بتعامله مع السكين التي استخدمها، ومهارته في استخدام السكين وخصائصها وكذلك سلوكه وردّة فعله بعد الحادث بعدم تقديم المساعدة لزوجته التي كانت لا تزال على قيد الحياة ومنع قوات الإنقاذ من دخول المنزل، وواجه عائلته وجيرانه، بل وألقى عليهم السكاكين لمنعهم من تقديم المساعدة للزوجة حتى بعد أن حاول أبناؤه الصغار مساعدة والدتهم ووقف النزيف. كلّ هذا يثبت أن المدعى عليه في وقت الطعن وفي تلك اللحظة المريرة والمتسرعة للطعن تمنى موت الضحية".

وأضاف البيان: "أكّدت النيابة العامة لواء حيفا في مرافعاتها على خطورة تصرفات المتهم والتي بالإضافة إلى إزهاق روح زوجته فقد حوّل أطفاله الخمسة إلى أيتام. وكانت النيابة قد طالبت في موعد سابق أن يتم الحكم على المتهم بالسجن المؤبد مدى الحياة وذلك لأهمية الردع في ضوء ارتفاع مستوى العنف ضد المرأة من قبل الزوج".

ووفق البيان، فقد أكّد القاضي أن "هناك أهمية للتشديد على الخطورة والمسؤولية الكاملة والحصرية للمدعى عليه لارتكاب الجريمة، إذ طعن ياسين زوجته بسبب جدال تافه، وتم الطعن في منزلهم حيث كان من المفترض أن يكون لأمينة الأمان في بيتها والحماية، وكل ذلك أثناء وجود أبنائه في المنزل، إذ شهدوا وتعرضوا للمشهد الرهيب والصادم والذي سيرافقهم مدى حياتهم لرؤية أمهم تنزف حتى الموت أمام أعينهم".

التعليقات