توقيف عضو باللجنة الشبابية وتهديد بمنع نشاط داعم لمعتقلي عكا

هددت الشرطة الإسرائيلية اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا وطالبتها بعدم نصب خيمة للاعتصام في حي "فولفسون" بالمدينة غدا الجمعة.

توقيف عضو باللجنة الشبابية وتهديد بمنع نشاط داعم لمعتقلي عكا

مسيرة مشاعل دعما لمعتقلي عكا، الجمعة (عرب 48)

هددت الشرطة الإسرائيلية اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا وطالبتها بعدم نصب خيمة للاعتصام في حي "فولفسون" بالمدينة غدا الجمعة.

قالت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا إنه استمرارا لحملة القمع المُستمرة ضد أهالي عكا، قامت الشرطة اليوم، الخميس، بتوقيف أحد أعضاء مجموعة اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، لبضع ساعات وتهديده وتهديد أعضاء المجموعة بعدم إقامة نشاط في حي "فولفسون" يوم غد الجمعة.

وأكدت اللجنة أن "سياسة الترهيب لن تنفع معنا، وسنواصل نضالنا من أجل المعاملة المنصفة والعادلة مع معتقلينا في سجون الظلم. كما نود أن نؤكد على أن خيمة الاعتصام في فولفسون، شأنها شأن نشاطاتنا السابقة، هي سلمية تمامًا، وندعو كل من يريد أن يصطاد بالمياه العكرة أن ينظر إلى سلمية نشاطاتنا السابقة. فولفسون هو حي عربي بغالبيته، وتعرّض سكانه لهجمة مباشرة من قبل قطعان المستوطنين الذين خابوا بما أرادوا فعله في أيار الماضي، ولكن أحد لم يُعتقل منهم، بينما اعتُقل شبابنا الذين دافعوا عن منازلهم ضد قمع الشرطة واعتداءات المستوطنين والمتطرفين. ولهذا نؤكد على أن النشاط سيبقى قائما يوم غد الجمعة، وأن السلطات لن تحدد لنا متى يمكننا أن نعبر عن رأينا ومتى يجب أن نسكت، فقط نحن مخولون بذلك".

وفي هذا السياق، تنظم اللجنة غدا "جمعة الثبات" ضمن نشاطاتها الداعمة لمعتقلي الهبة الشعبية.

وعممت اللجنة دعوة ذكرت فيها: "إلى أهلنا في عكّا وعموم فلسطين. لا يخفى عليكم أن معتقلينا ما زالوا يمرون في ظروف صعبة في سجون الاحتلال، ومعاناتهم أصبحت مُضاعفة مع نجاح الأسرى الستة في تحرير أنفسهم من السجّان. ولا تزال مصلحة سجون الاحتلال تنكل في أحبائنا الذين اعتقلوا في هبّة الكرامة من أجلنا جميعًا. وعليه، فنحن نعلن عن استكمال أنشطتنا الأسبوعية وأننا ثابتون إلى جانب أهالي المعتقلين، وسيكون نشاطنا القادم يوم الجمعة تمام الساعة الـ20:00، حيث سنلتقي في خيمة الاعتصام التي سننصبها في حي فولفسون الذي تعرّض لاعتداءات قُطعان المستوطنين، ومحاولة دهس للمتظاهرين خلال الهبة. نرجو مشاركتكم لنوصل للسجّان صرخة أننا لن نكل ولن نمل في دعم معتقلينا".

هذا، ويستدل من معطيات اللجنة الشبابية للدفاع عن المعتقلين أن حملة الاعتقالات في عكا طالت نحو 200 شاب عربي، بقي منهم 26 رهن الاعتقال، وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد كل من: قصي عباس، أدهم بشير، زكريا ماضي، فؤاد ماضي، أحمد ماضي، فؤاد عسكري، هيثم علي، ساهر حتحوت، أحمد عكاوي، باسل طنطوري، مصطفى مصري، قاسم مجدوب، محمد حلواني، جواد سطيلي، محمد عثمان، خليل خاسكية، خالد أنصاري، حبيب أبو حبيب، كامل طوالبة، محمد حجوج، بلال حلواني، معتز علي، كريم حسين، محمد أسود، خالد سليمان، نديم أنطقلي، حسن عيد، هلال أنطقلي، قاصر (16 عاما) وقاصر (17 عاما).

التعليقات