الطيبة: تواصل الحراك تصديا لمخطط شارع 444 الالتفافي

تواصل الحراك الشعبي ضد مخطط شارع 444 الالتفافي الذي يستهدف أراضي المواطنين في مدينة الطيبة، إذ عقد اجتماع لبحث آخر المستجدات في القضية.

الطيبة: تواصل الحراك تصديا لمخطط شارع 444 الالتفافي

من الاجتماع في الطيبة (عرب 48)

نظمت اللجنة للدفاع عن أراضي شارع 444 الالتفافي في مدينة الطيبة، اجتماعا مساء السبت، في قاعة المركز الجماهيري لبحث آخر المستجدات في القضية.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة المنبثقة عن أصحاب الأراضي، والتي تضم اختصاصيين في المجال، وأصحاب أراضي ورئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور.


وجرى خلال الاجتماع عرض آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على قضية الشارع الالتفافي 444، سواء على صعيد الجانب النضالي الشعبي أو الجانب التخطيطي.

وعرض المحامي يوسف جمعة في الاجتماع، الخطة البديلة التي قدمتها اللجنة للسلطات الإسرائيلية، والتي من شأنها أن تحافظ على أراضي الطيبة.

وأكد رئيس بلدية الطيبة موقف البلدية من هذه القضية، مؤكدا الوقوف مع أصحاب الأراضي واللجنة في ما يقرروه لصالح الطيبة وأراضيها.

وقال المحامي يوسف جمعة، لـ"عرب 48"، إن "هذا النضال الشعبي هو نضال صادق وجاء بعد عدة نضالات خاضها سكان المدينة".

وشدد على أن "النضال مستمر وبالنسبة لنا هو في بدايته، أما عن النتائج والتوقعات فإننا سنتواصل ونطرق كل الأبواب المسؤولين من أجل إلغاء هذا المشروع أو إيجاد بديل لا يمس بأراضي الطيبة".

ورأى سعد عمشة أحد أصحاب الأراضي، لـ"عرب 48"، أن "الحل بسيط جدا ودون مصادرة متر واحد من أراضي الطيبة، وهو بتكثيف الجهود لإنهاء شارع 444 الرئيسي لحل كل الأزمات".

وأضاف "من الواضح أن السلطات لا تريد إنهاء شارع 444 الأساسي بغية الضغط على إقامة الالتفافي ومصادرة الأراضي، ولكن نحن هذه المرة لن نتنازل عن شبر أرض واحد، لأن الطيبة دفعت ثمنًا باهظا من مصادرة أراضيها".

التعليقات