على صلة بالإعتقالات في الجولان: تمديد اعتقال محمود مصاورة من باقة الغربية

كشفت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بعد الظهر اليوم عن اعتقال متهم ثالث في اعقاب اعتقال والد وابنه من قرية مجدل شمس في الجولان المحتل واتهامها بالتجسس لصالح جهات اجنبية.

على صلة بالإعتقالات في الجولان:  تمديد اعتقال محمود مصاورة من باقة الغربية
كشفت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بعد ظهر أمس الثلاثاء، عن اعتقال متهم ثالث في أعقاب اعتقال والد وابنه من قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل واتهامهم بالتجسس لصالح جهات أجنبية.

والمعتقل الثالث هو محمود مصاروة البالغ من العمر 62 عاما من مدينة باقة الغربية في المثلث.

ومددت المحكمة اليوم اعتقاله لمدة 10 ايام على ذمة التحقيق.

وقالت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إن جهاز الأمن العام و"الوحدة القطرية للتحقيقات الدولية" اعتقل مصاروة الثلاثاء، وحظرت نشر اية تفاصيل عن القضية، واكتفت بالقول إنه للمعتقل علاقة في "قضية التجسس".

واعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية، يوم الأحد من الأسبوع الماضي، شابا من قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وذلك بتهمة "ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة".

واعلنت أن الشاب فداء ماجد الشاعر (27 عاما)، اعتقل في مطار اللد فور عودته من فرنسا. وتوجه له عدة تهم من بينها "التجسس والاتصال بعميل أجنبي وتقديم المساعدة للعدو وقت الحرب"، وفرض أمر منع نشر حول تفاصيل التهم. وفي المقابل، فإن المعتقل ينفي صحة هذه التهم.

وفي اليوم التالي قامت ما تسمى بـ"الوحدة القطرية للتحقيقات الدولية" التابعة لأجهزة الأمن الإسرائيلية باعتقال ماجد الشاعر، والد المعتقل فداء الشاعر.

وقد تم اعتقال الوالد ماجد الشاعر، وهو عامل بناء، من مكان عمله في مركز البلاد، وجرى تحويله لأجهزة الأمن للتحقيق معه.

وعلم أن أجهزة الأمن تنسب له التهم ذاتها الموجهة لنجله المعتقل، فداء الشاعر، وتتضمن "التجسس والاتصال بعميل أجنبي".

التعليقات