اتهام الشيخ اسلام مرعي من الفريدس بالتخابر ومساعدة "حماس"

قدمت النيابة العامة في حيفا االيوم لأربعاء لائحة الى المحكمة المركزية في المدينة تشمل بنود خطيرة ضد الشيخ إسلام أمين محمد مرعي (26 عاما)، من سكان قرية الفريديس، شملت اربعة بنود وهي التعامل مع عميلأجنبي ومساعدة العدو في ساعة الحرب ومنح المساعدة لتنظيم محظور وإيواء ونقل وتشغيل بصورة غير قانونية .

اتهام الشيخ اسلام مرعي من الفريدس بالتخابر ومساعدة

قدمت النيابة العامة في حيفا االيوم لأربعاء لائحة  الى المحكمة المركزية في المدينة  تشمل بنود خطيرة ضد الشيخ إسلام أمين محمد مرعي (26 عاما)، من سكان قرية الفريديس، شملت اربعة  بنود وهي التعامل مع عميل أجنبي ومساعدة العدو في ساعة الحرب ومنح المساعدة لتنظيم محظور وإيواء ونقل وتشغيل بصورة غير قانونية .

والغت اليوم المحكمة أمر حظر النشر الذي فرضته في أوائل الشهر الماضي، على خلفية تحقيقات أجرتها وحدات التحقيقات المركزية (اليمار) في ألوية مختلفة، من ضمنها الجليل والمروج والساحل.

يشار ان النيابة فصلت بعض الأمور في لائحة الاتهام وأكدت ان القضية بدأت عام 2008، عندما كان يدرس الشيخ إسلام مرعي موضوع الشريعة الإسلامية في جامعة الخليل، وتعرف خلال الفترة التي أقامها في المدينة على مجموعة من نشطاء حركة حماس، وقد كان على علاقة مع إبراهيم كساب الذي زار المتهم في بيته وعرض عليه فكرة التعاون حسب ما جاء في لائحة الاتهام .

واعتقل الشيخ مرعي يوم 3\11\2010 وتم تمديد اعتقاله حتى اليوم حيث طلبت النيابة تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده الأمر الذي ستقره المحكمة لاحقا وان النيابة استعانت بموافقة المستشار القضائي للحكومة بمحاكمة المعتقل.

وقال المحامي محمد سليمان "لقد فوجئنا بالتهم الموجه ضد الشيخ مرعي لكن طلبنا من المحكمة مهلة 10 أيام لنستطيع ان ندرس الملف بصورة دقيقة ونستطيع أن نتعامل القضية بصورة موفقة ".

التعليقات