تمديد اعتقال محمد غنايم وامير طربيه حتى يوم الجمعة

مددت محكمة الصلح في "ريشون لتسيون"، ظهر اليوم الأربعاء، اعتقال محمد غنايم وامير طربيه من مدينة سخين لمدة يومين لاستكمال التحقيق معهم، حيث رفضت المحكمة طلب الشرطة بتمديد اعتقالهم لمدة خمسة ايام بزعم "التحريض على العنف وإهانة موظف جمهور".

تمديد اعتقال محمد غنايم  وامير طربيه حتى يوم الجمعة

مددت محكمة الصلح في "ريشون لتسيون"، ظهر اليوم الأربعاء، اعتقال محمد غنايم وامير طربيه  من مدينة سخين لمدة  يومين  لاستكمال التحقيق معهم، حيث رفضت المحكمة طلب الشرطة بتمديد اعتقالهم لمدة خمسة ايام بزعم "التحريض على العنف وإهانة موظف جمهور".

هذا وترافع عن المعتقلين في جلسة اليوم  كل من المحاميين محمد طربيه واياد خلايلة. واكد طربيه ان موكليهم ينفون التهم الموجهة لهم جملة وتفصيلا وان كل مواد التحقبق التي اطلعا عليها تندرج ضمن حرية التعبير عن الرأي ولا تتضمن اي شيء من التحريض. وتسائل طربيه حول التحريض الذي نشرته احدى المواقع العبرية ضد النائبة حنين زعبي والذي تضمن عشرات التعقيبات الداعية الى قتل زعبي ولم يتم استجواب او اعتقال شخصا واحدا من هؤلاء؟ هذا وتوقع طربيه ان المحكمة ستفرج عن المتهمين غنايم وطربيه يوم الجمعة ان لم تطلق الشرطة سراجهما.

يشار الى ان الوحدة القطرية لمكافحة الجريمة المسماة "لاهف 433" قد داهمت في الساعات الأولى من فجر ، الأربعاء الفائت، منزل الشاب محمد غنايم في مدينة سخنين، وقامت باعتقاله بشبهة التحريض على العنف من خلال موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" وموقع "عــ48ـرب" بحسب ادعاء الشرطة، والتحريض على قتل ضابط عربي يخدم في الجيش الإسرائيلي من الشمال.

وكانت الشرطة قد أصدرت بيانا للصحافة قالت فيه إن المعتقل قام بنشر صفحة على الـ"فيسبوك" بعنوان "الخائن للوطن دون وطن" بهدف التحريض ضد الضابط المشار إليه، إضافة إلى مواد تحريضية على موقع عــ48ـرب، بحسب الشرطة.

التعليقات