النيابة قررت الاستئناف: الإفراج عن الطالب خليل غرة من الحبس المنزلي

النيابة العامة قررت الاستئناف على قرار الإفراج عن الناشط في صفوف التجمع الطلابي خليل غرة من الحبس المنزلي

النيابة قررت الاستئناف: الإفراج عن الطالب خليل غرة من الحبس المنزلي

أمرت محكمة الصلح في القدس، اليوم الأربعاء، بالإفراج عن الطالب الجامعي والناشط في صفوف التجمع الطلابي خليل غرة من قرية جت المثلث، وإلغاء كافة شروط الحبس المنزلي، والسماح بعودته إلى الحياة الطبيعية لمتابعة دراسته في الجامعة العبرية في القدس بدون أي قيد أو شرط. وفي المقابل قررت النيابة العامة تقديم استئناف على القرار حتى يوم غد.
 
جاء هذا القرار في أعقاب الطلب الذي تقدم به المحامي علاء محاجنة لإلغاء الحبس المنزلي والقيود التي فرضت على خليل غرة منذ أن أطلق سراحه من الاعتقال إلى الحبس المنزلي مطلع الشهر الماضي.

واعتبر المحامي محاجنة القرار إيجابيا رغم أنه جاء متأخرا. وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب أشار إلى أن النيابة العامة لا تزال مصرة على موقفها القاضي بإبقاء الطالب غرة قيد الحبس المنزلي إلى حين انتهاء محاكمته بزعم أنه يشكل خطرا على سلامة الجمهور. كما أشار إلى أن النيابة طلبت مهلة من المحكمة حتى ظهر اليوم لفحص ما إذا كانت تريد الاستئناف على قرار الإفراج. ولاحقا أفاد المحامي محاجنة أن النيابة قررت الاستئناف على القرار حتى يوم غد الخميس.
 
وعقب المحامي محاجنة بالقول إن يجري التعامل مع خليل غرة بصورة استثنائية بسبب خلفية النشاط الذي اعتقل بسببه وهو يوم الأرض، أولا، وثانيا لأن النشاط كان في القدس المحتلة، وثالثا لأن الحديث عن طلاب جامعيين ينخرطون في نضالات شعبهم.

تجدر الإشارة إلى أنه تجري محاكمة غرة بزعم "محاولة الاعتداء على أفراد الشرطة أثناء قيامهم بواجبهم، ورشق قوات الأمن بالحجارة". ومن المقرر أن تعقد جلسة للنظر في القضية في الرابع من تموز/ يوليو القادم في محكمة الصلح في القدس.

من جهته أكد الطالب خليل غرة، في حديثه مع الموقع، على أن اعتقاله وفرض الحبس المنزلي عليه، من 03/04/20120 وحتى اليوم يأتي في إطار الملاحقة السياسية بسبب نشاطه في صفوف التجمع الطلابي الديمقراطي.

وفي حين نفى غرة التهم الموجهة إليه، أكد على أن اعتقاله كان تعسفيا حيث جرى اعتقاله قبل أن تبدأ المواجهات مع قوات الاحتلال في يوم الأرض في القدس المحتلة. كما أكد على أن حملات القمع لن تردعه عن مواصلة نشاطه السياسي.
 

التعليقات