تضامنا مع مخول: المنظمة العربية لحقوق الإنسان تقدم شكوى لمجلس حقوق الإنسان

اضطهاد مخول يأتي على صلة بنشاطه المهني في مجال حقوق الإنسان، وللدور الذي اضطلع به خلال مؤتمر مراجعة مقررات دربان

تضامنا مع مخول: المنظمة العربية لحقوق الإنسان تقدم شكوى لمجلس حقوق الإنسان
قال بيان صادر عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان إن المنظمة تتابع ببالغ القلق استمرار السلطات الإسرائيلية في احتجاز الناشط الفلسطيني أمير مخول رئيس اتحاد جمعيات أهلية عربية "اتجاه" داخل الخط الأخضر، وذلك منذ 6 مايو/آيار 2010، بهدف إجهاض دوره في الدفاع عن حقوق فلسطينيي الـ1948 في مواجهة التمييز العنصري الإسرائيلي المؤسسي.   
 
   وأشار البيان إلى أن المنظمة بادرت بالتقدم رسمياً بشكوى إلى مجلس حقوق الإنسان بمقتضى الإجراء 1503 لـ"التحقيق في قضية توقيف وتعذيب والمحاكمة غير العادلة التي لقيها أمير مخول ومعاقبته بالسجن 9 سنوات، وذلك على صلة باضطلاعه بدور قيادي في مقاومة مخططات الصهيونية العنصرية منذ مؤتمر أنابوليس 2007 لفرض "يهودية دولة إسرائيل" على نحو يقوض الحقوق الشرعية لفلسطينيي الـ1948، والتمهيد لمخططات تهجيرهم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967 وما ورائها".   
 
 واعتبرت المنظمة أن اضطهاد مخول يأتي على صلة بنشاطه المهني في مجال حقوق الإنسان، وللدور الذي اضطلع به خلال مؤتمر مراجعة مقررات دربان (أبريل/نيسان 2009) امتداداً لدوره خلال مؤتمر دربان 2001 لمكافحة العنصرية والتمييز العنصري، والذي أسهم في فضح مخططات العنصرية الصهيونية.    
 
   ودعت منظمة حقوق الإنسان العربية المنظمات كافة جماعات حقوق الإنسان ومناهضة العنصرية والتمييز والقوى المؤيدة للحقوق الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني للتعبير عن مساندتها للناشط العربي الفلسطيني أمير مخول في مواجهة الاضطهاد الصهيوني الإسرائيلي. بحسب البيان.

التعليقات