إبطال قرار إخلاء عائلة العجو من منزلها المهدد في الرملة

استجابة لطلب المحامي قيس ناصر مدير مركز "بقاء لقضايا التنظيم والبناء" قررت المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا" (ملبس) يوم أمس، الثلاثاء، إبطال قرارها بالسماح لما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" إخلاء عائلة العجو من منزلها بالرملة، مما يعني أنها جمّدت إخلاء العائلة من منزلها في مدينة الرملة الذي كان من المنوي تنفيذه حتى إشعار آخر

إبطال قرار إخلاء عائلة العجو من منزلها المهدد في الرملة
 استجابة لطلب المحامي قيس ناصر مدير مركز "بقاء لقضايا التنظيم والبناء" قررت المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا" (ملبس) يوم أمس، الثلاثاء، إبطال قرارها بالسماح لما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" إخلاء عائلة العجو من منزلها بالرملة، مما يعني أنها جمّدت إخلاء العائلة من منزلها في مدينة الرملة الذي كان من المنوي تنفيذه  حتى إشعار آخر.
 
وبحسب المحامي قيس ناصر ففي بداية شهر تموز/ يوليو قدمت عائلة العجو استئنافا للمحكمة المركزية في بيتاح تكفا لتجميد اخلائها من منزلها. العائلة اعدت الاستئناف دون محام وذلك بواسطة النشطيين عرفات إسماعيل وإبراهيم ابو صعلوك، إلا أن المحكمة في قرارها  الصادر بتاريخ 17/07/2011، رفضت المحكمة المركزية طلب التجميد بادعاء أنه كان للعائلة وقت كاف لإيجاد مسكن بديل.
 
وفي أعقاب صدور هذا القرار قام المحامي ناصر بتقديم طلب للمحكمة يتضمن ادعاءات مفصلة تدعم موقف عائلة العجو لإعادة نظر المحكمة في قرارها السابق.
 
هذا وبعد أن نظرت المحكمة في كل الادعاءات التي قدمها ناصر بخصوص قضية العائلة قررت إبطال قرارها السابق، وتجميد إخلاء العائلة حتى إشعار آخر.
 
وأكد المحامي قيس ناصر ضرورة مواصلة العمل لإيجاد حل عادل للعائلة وعلى كل المستويات لمنع تهجير وتشريد عائلة العجو التي تقطن بيتها منذ سنين طويلة.

التعليقات