كفركنا: زحالقة يستجوب حول ظروف اعتقال الأخوين أمير ومحمد أسعد

"هل جرى تحقيق حول اعتداء رجال الأمن على الاسير المقعد أمير أسعد؟ ولماذا لم يجر استبدال كرسي المقعد الخاص به والذي كسر خلال الاعتداء عليه؟ ولماذا لا تقدم الرعاية الصحية اللازمة للأسير محمد أسعد، الذي يعاني من أمراض مزمنة؟"

كفركنا: زحالقة يستجوب حول ظروف اعتقال الأخوين أمير ومحمد أسعد

 قدم النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، استجوابا مستعجلا لوزير الأمن الداخلي، حول ظروف اعتقال الأخوين محمد وأمير أسعد من كفركنا، والذين وجهت لهما تهم أمنية وجرى تمديد اعتقالهما عدة مرات.

وجاء في الاستجواب سؤال: "هل جرى تحقيق حول اعتداء رجال الأمن على الاسير المقعد أمير أسعد؟ ولماذا لم يجر استبدال كرسي المقعد الخاص به والذي كسر خلال الاعتداء عليه؟ ولماذا لا تقدم الرعاية الصحية اللازمة للأسير محمد أسعد، الذي يعاني من أمراض مزمنة؟". 

وأرسل زحالقة طلباً لزيارة الأسيرين للاطلاع على حالتهما، خاصة وأن هناك تقارير حول التنكيل بهما وحرمانهما من العلاج الصحي الملائم.

ويأتي الطلب بعد أن كشف المعتقل المقعد أمير أسعد، في جلسة محاكمته في الناصرة، عن اعتداء وحدة "نحشون" عليه مما أدى الى كسر كرسيه المتحرك دون استبداله بآخر، وكذلك شكوى المعتقل محمد أسعد، الذي يعاني من مرض مزمن من عدم تقديم العلاج الدائم واللازم له.
 

التعليقات