بعد سنة من المعاناة: عملية جراحية للأسيرة لينا الجربوني

في أعقاب توجه النائبة حنين زعبي إلى وزير الأمن الداخلي وسلطات السجون لإجراء سريع لعملية جراحية للأسيرة لينا الجربوني، أفادت مصلحة السجون أن العملية ستجري يوم غد الأربعاء

بعد سنة من المعاناة: عملية جراحية للأسيرة لينا الجربوني

من فعالية تضامنية مع الأسيرة

* وفقا لشهادات رفيقاتها في الأسر، الجربوني تعاني صعوبات شديدة ليل نهار
* الأسيرات السياسيات يهددن بفتح إضراب عن الطعام في حال لم تجر العملية
* النائبة حنين زعبي تتوجه لوزير الأمن الداخلي وسلطات السجون لإجراء سريع للعملية

في أعقاب توجه النائبة حنين زعبي إلى وزير الأمن الداخلي وسلطات السجون لإجراء سريع لعملية جراحية للأسيرة لينا الجربوني، أفادت مصلحة السجون أن العملية ستجري يوم غد الأربعاء.

يذكر أن الأسيرة السياسية لينا الجربوني، والتي حكم عليها بالسجن لمدة 17 عاما، قبل أكثر من 10 سنوات، تعاني آلاما حادة في الأيام الأخيرة في سجن الشارون نتيجة التهاب قوي في المرارة.

ورافق المرض الأسيرة جربوني منذ أكثر من سنة، ومنذ ما يقارب الشهرين، أوصى الطبيب المعالج  بضرورة إجراء عملية سريعة.

ووفقا لشهادات رفيقات لينا داخل السجن، تعاني لينا من آلام متواصلة،  كما وتقضي ليال كاملة دون نوم، وذلك بعد فشل الحقن اليومية. هذا ويذكر أن لينا فقدت مؤخرا من وزنها بشكل كبير.

وكانت سلطات السجون قد وعدت لينا بنقلها للعلاج يوم 04.06.2013 لإجراء العملية. وفي أعقاب تأخير العلاج، والاستهتار بصحتها والمخاطرة بحياتها وتركها تعاني المرض دون علاج، فإن الأسيرات السياسيات بدأن بتدارس فكرة الإضراب عن الطعام.

وتوجهت اليوم، الثلاثاء، النائبة حنين زعبي إلى إدارة مصلحة السجون طالبة بإجراء فوري للعلاج وتوضيح أسباب التأخير، وأفادت مصلحة السجون أن عملية لينا ستجري غدا. 

التعليقات