لوائح اتهام ضد محامين: إدخال شرائح هواتف نقالة لأسرى

قدمت النيابة العامة الاسرائيلية ظهر اليوم، الخميس، للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة 3 لوائح اتهام ضد المحامي يزيد جبارة (43 عاما) من سكان الطيبة، وضد دنيا واكد (34 عاما) وضد رامي البري (33 عاما) من طولكرم، ونسبت لهم فيها تهمة "التخطيط لتنفيذ جنايات وتقديم خدمة لتجمع غير قانوني ودعم منظمة إرهابية"، وغيرها من التهم المختلفة إضافة إلى تهمة إرشاء شرطي نسبت للمتهمة واكد

لوائح اتهام ضد محامين: إدخال شرائح هواتف نقالة لأسرى

قدمت النيابة العامة الاسرائيلية ظهر اليوم، الخميس، للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة 3 لوائح اتهام ضد المحامي يزيد جبارة (43 عاما) من سكان الطيبة، وضد دنيا واكد (34 عاما) وضد رامي البري (33 عاما) من طولكرم، ونسبت لهم فيها تهمة "التخطيط لتنفيذ جنايات وتقديم خدمة لتجمع غير قانوني ودعم منظمة إرهابية"، وغيرها من التهم المختلفة إضافة إلى تهمة إرشاء شرطي نسبت للمتهمة واكد.

وجاء في لائحة الاتهام أن المحامي جبارة يعمل كمحام منذ العام 1997 ومنذ سنة 2012 وحتى اعتقاله "خان أمانة المهنة"، وعمل على تهريب شرائح هواتف نقالة لأسرى "أمنيين" مستغلا وظيفته كمحام والتسهيلات التي منحت له عند التفتيش الأمني. حسب الادعاء.

وتابع بيان النيابة "أنه وخلال زيارة جبارة كمحام لسجن شطة استغل فرصة عدم انتباه السجانين لما يحصل ومرر هاتفا خليويا للأسير محمد نايفه الذي يقضي محكومية 13 مؤبدا".

كما ادعت النيابة أن المتهمة دنيا واكد فقد اعتادت منذ سنة 2003 وحتى 2013 على توصيل هواتف نقالة للأسرى وذلك بمناسبات مختلفة إما عن طريق محامين أو بصورة مباشرة أو عن طريق وسطاء.

أما المتهم رامي البري فقد اتهم بتهريب هواتف للأسرى بمناسبات مختلفة وذلك منذ عام 2012 وحتى اعتقاله.

التعليقات