زحالقة وحداد يطرحان مطالب متهمي شفاعمرو أمام مأمور السجون

زحالقة وحداد طرحا قضيّة الشباب الشفاعمريين بعد استهجان أهالي المتهمين والقوى المحلية قرار مصلحة السجون نقل الشباب الى سجن "أيالاه" في بئر السبع، الأمر الذي يثقل على كاهل ذويهم وأقربائهم نظرًا للبعد الجغرافي وصعوبة التواصل.

زحالقة وحداد يطرحان مطالب متهمي شفاعمرو أمام مأمور السجون

في إطار متابعته لملف الشباب الشفاعمريّين المتهمين في قضية قتل الإرهابي نتان زادة، التقى النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمّع الوطني الديمقراطي البرلمانيّة، مأمور مصلحة السجون الاسرائيليّة أهرون فرانكو. شارك في الجلسة عضو البلديّة عن التحالف الوطني الديمقراطي، مراد حداد، الموكّل بمتابعة ملف متهمي شفاعمرو من قبل البلديّة. وأوضح فرانكو أنه سيتّخذ قرار قريبا بنقل الشباب من سجن بئر السبع الى سجن ملائم في شماليّ البلاد أواسط الشهر المقبل.

هذا وكان النائب زحالقة وعضو البلديّة حداد قد طرحا قضيّة الشباب الشفاعمريين بعد استهجان أهالي المتهمين والقوى المحلية قرار مصلحة السجون نقل الشباب الى سجن "أيالاه" في بئر السبع، الأمر الذي يثقل على كاهل ذويهم وأقربائهم نظرًا للبعد الجغرافي وصعوبة التواصل.

من جانبه أكد حداد أن قضية متهمي شفاعمرو ذات بعد سياسي وإنساني في وجدان كل عربي في البلاد عامة، وفي شفاعمرو على وجه الخصوص. وأضاف حداد أن الجميع يتابع هذا الملف حتى بعد دخول الشباب الى السجن.

وطالب النائب زحالقة بفتح إمكانيّة التعليم والعمل أمام الشباب في السجن، بالإضافة لإتاحة المجال للأسير جميل صفوري بمقابلة وزيارة نجله الأسير أنيس جميل صفوري، القابع في سجن نفحة في النقب. من جانبه أكد مأمور مصلحة السجون أن جميع الطلبات ستدرس بإيجابيّة، ولم يبدِ مانع مبدئي بخصوصها.

وطرح زحالقة قضية الأسرى الذين يعانون أمراضا مزمنة، وعدم تلقيهم العلاج اللازم واللائق في السجون الإسرائيليّة المختلفة.

وسلّم زحالقة المأمور قائمة مفصّلة تحوي أسماء أكثر من 40 أسيرا يعانون من أمراض مختلفة ولا يتلقون العلاج اللازم. وأمر المأمور بفحص القائمة والتأكد من حالة كل الأسرى المذكورين فيها.

كما طالب زحالقة بالسماح للأسير ماجد أبو القمبز المحكوم 19 عاما بزيارة أخته التي تحتضر في مستشفى "تل هشومير"، والتي يمنعها مرضها المزمن من زيارته. وقد وعد المأمور بفحص الطلب وتلبيته إذا لم يكن هناك مانع أمني.

التعليقات