السماح لعائلات أسرى الداخل زيارة أبنائهم بعد حرمان لأشهر

بعد حرمانهم من زيارة أبنائهم لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر عقب اختفاء المستوطنين الثلاثة في منطقة مدينة الخليل.

 السماح لعائلات أسرى الداخل زيارة أبنائهم بعد حرمان لأشهر

عبر أهالي الأسرى عن فرحتهم باستئناف زيارة أبنائهم داخل السجون

 زار قسم من أهالي أسرى الداخل أبنائهم في معتقل ريمون يوم أمس الأحد، وذلك بعد حرمانهم من زيارة أبنائهم لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر عقب اختفاء المستوطنين الثلاثة في منطقة مدينة الخليل.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد فرضت عقوبات شديدة على الأسرى الفلسطينيين عقب خطف المستوطنين الثلاثة،  حيث حرمت أسرى حركة حماس من الزيارة وقامت بحركة تنقلات واسعة داخل السجون، حيث قامت بنقل أسرى الداخل الفلسطيني، الذين تتهمهم بالانتماء لحركة حماس إلى معتقلات الجنوب وقامت بحرمانهم من الزيارة.

وفي خطوة تضامنية قام جميع الأسرى من الداخل الفلسطيني ممن ينتمون للتنظيمات الأخرى بالامتناع عن الزيارة تضامنا مع الأسرى الذين تم حرمانهم من الزيارة .

وفي حديث مع ذوي الأسير ابراهيم البكري -  صاحب اعلى حكم في الداخل الفلسطيني – والذي تتهمه السلطات الأمنية بالانتماء لتنظيم حماس ، عبر ذوو الأسير عن مدى فرحتهم بالزيارة معتبرين أن هذه الزيارة هي الأجمل منذ اعتقال ابنهم في العام 2002.

هذا وأعلنت  مؤسسة يوسف الصديق أنها تعمل على تسيير حافلات مجانية لزيارة الأسرى في معتقلات الجنوب بتكلفة تصل إلى مئتي الف شيكل سنويا .. وأكدت  أن المؤسسة بصدد تسيير حافلة يوم غد لقسم أخر من أهالي أسرى الداخل لزيارة أبنائهم في معتقل النقب .

 

التعليقات