الحي الشرقي في الناصرة: التفاف جماهيري حاشد حول حنين زعبي

حنين زعبي: "أنا أطرح تغيير في معادلة التصويت، وبعدها التغيير في إدارة البلد والتعامل مع المواطن، والتخطيط والتعليم والسياحة والاقتصاد"

الحي الشرقي في الناصرة: التفاف جماهيري حاشد حول حنين زعبي

* حنين زعبي: "أنا أطرح تغيير في معادلة التصويت، وبعدها التغيير في إدارة البلد والتعامل مع المواطن، والتخطيط والتعليم والسياحة والاقتصاد"
* حنين زعبي: "في الحي الشرقي نسبة المتعلمين  كبيرة، وهو حي مركزي في الناصرة، ومع ذلك، مئات البيوت فيه غير مرخصة، وشوارع غير معبدة تمامًا، ترابية في كرم اللوز"
* " الحي الاكبر في المدينة يحتوي على نادي شباب واحد يعمل جزئيًا!"


نظم يوم أمس، الاثنين، اجتماع الحي الأول لمرشحة الرئاسة لبلدية الناصرة النائبة حنين زعبي في الحي الشرقي في المدينة، وسط أجواء احتفالية وحشد جماهيري. حضر الاجتماع حشد من سكان الحي معلنين تأييدهم لحنين زعبي في انتخابات الرئاسة المقبلة لبلدية الناصرة.

في بداية كلمتها حيّت النائبة حنين زعبي الحضور، وقالت: "أحيي الموجودين، وأحيي أنهم قرروا أن يكونوا جزءا من عملية تغيير، تحتاجه النفوس، قبل الشوارع والبنايات والمؤسسات".

واعتبرت زعبي في خطابها أن التغيير أصبح نصب الأعين، والالتفاف الجماهيري الذي نلقاه هو أكبر دليل. وأشارت زعبي إلى أن هناك إجماعا عاما على ضرورة التغيير، حتى من قبل من هم في إدارة البلدية، مما يؤكد أن الشارع النصراوي حسم أمره باتجاه بناء واقع جديد بات تحقيقه قريب المنال.

وحول مشاكل الحي الشرقي قالت زعبي "في الحي الشرقي نسبة المتعلمين  كبيرة، وهو حي مركزي في الناصرة، ومع ذلك، به مئات البيوت غير المرخصة، شوارع غير معبدة تماما، ترابية في كرم اللوز. أبناء  الحي الشرقي تظاهروا، ليس على تطوير منطقة صناعية، ولا مطالبة بمركز ثقافي كبير للحي، إنما على باص! قبل 4-5 سنوات، على خط باص، أو ميني بوص، وأجت البلدية ووعدتهن، ثم غابت عنهم... نادي واحد للشباب ويعمل بشكل جزئي، ويخدم جزءًا من الحارة، يمتلئ مدخله بقناني مكسرة، وزبالة، دون حارس، عدا عن الشكاوى العديدة من فيضانات للمياه العادمة!".

وختمت زعبي كلمتها "المواطن النصراوي بات هامشًا، ودخول المواطن وحاجياته وطلباته إلى مركز النقاش يأتي عن طريق المواطن أولا عبر اخذ دوره في الحياة العامة، والأيام القريبة سوف تثبت أن النصراوي لم يعد يحتمل أكثر، وقد ربط مصيره ومصير أبنائه بمشروع التغيير".


 

التعليقات