مرة أخرى الحملة الانتخابية للمرشحة حنين زعبي تدحض أرقام جرايسي المضللة

"في حين يدعي مرشح الجبهة جرايسي أن نسبة البطالة في الناصرة أقل من المعدل العام في وسط العرب، فإن المعطيات الرسمية تشير إلى أن نسبة البطالة في الناصرة هي الأعلى في البلاد"..

مرة أخرى الحملة الانتخابية للمرشحة حنين زعبي تدحض أرقام جرايسي المضللة

* مرة أخرى، جرايسي يعرض أرقاما مضللة: يدعي أن البطالة في الناصرة اقل من المعدل عند العرب، والحقيقة غير ذلك

 

قالت الحملة الانتخابية لمرشحة الرئاسة لبلدية الناصرة الناشبة حنين زعبي إن مرشح جبهة الناصرة رامز جرايسي تباهى في خطابه في مهرجان افتتاح الحملة الانتخابية، يوم السبت المنصرم، بأنه، وفي عهد رئاسته للبلدية، بلغت نسبة البطالة في الناصرة 13.4%، وأن النسبة بحسب قوله أقل من المعدل العام في المجتمع العربي الذي حدده بنسبة 27.8% (كما في تسجيل الفيديو للمهرجان). أما بيان الجبهة حول المهرجان للصحافة، فادعى بأن جرايسي قال بأن نسبة البطالة عند العرب تتراوح بين 23% حتى 27%.

وقال بيان صادر عن الحملة الانتخابية للنائبة زعبي إن الحقيقة مختلفة، إذ تدل المعطيات الرسمية لدائرة الإحصاء المركزية، وأبحاث بروفيسور مومي دهان (الجامعة العبرية) وبروفيسور عيران يشيف (جامعة تل أبيب) على ان نسبة البطالة في المجتمع العربي هي 12%، اي ان معدل البطالة الذي عرضه جرايسي عن الناصرة هو أعلى من معدل البطالة العام عند العرب في البلاد.

وكانت الحملة الإعلامية لحنين زعبي قد فندت، في بيانها الأسبوع الفائت، مجموعة من المعلومات المضللة وغير الصحيحة، التي روجت لها الجبهة ونشرها طاقم جرايسي الانتخابي.  أحرج هذا الأمر قيادة الجبهة ورامز شخصياً، وردد البعض بأن الطاقم العامل مع جرايسي يقوم، دون علمه، بالترويج لمعلومات "غير دقيقة". ولكن هذه المرة قيلت الأرقام المضللة من قبل رامز جرايسي شخصياً.


 

التعليقات