03/12/2015 - 10:41

موجة صقيع تضرب البلاد اعتبارا من يوم غد الجمعة

حالة الطقس في فلسطين: ذكر الراصد الجوي ومسؤول طقس القدس، صهيب المسالمة، أن "موجة صقيع تضرب المنطقة اعتبارا من يوم غد الجمعة وأن درجات الحرارة تقترب من الصفر في المرتفعات الجبلية ليلا مع هبوب رياح شرقية جافة وباردة جدا".

موجة صقيع تضرب البلاد اعتبارا من يوم غد الجمعة

ذكر الراصد الجوي ومسؤول طقس القدس، صهيب المسالمة، أن "موجة صقيع تضرب المنطقة اعتبارا من يوم غد الجمعة وأن درجات الحرارة تقترب من الصفر في المرتفعات الجبلية ليلا مع هبوب رياح شرقية جافة وباردة جدا".

وقال الراصد الجوي الفلسطيني إن "الخرائط الجوية أظهرت مساء أمس الأربعاء اندفاع كتلة هوائية قطبية المنشأ نحو المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط مع بداية الثلث الثاني من الشهر الجاري، وتحديدا يوم 11-12 أو 12-12 من الشهر الجاري".

وأضاف أنه "من المتوقع أن تتحرك كتلة هوائية دافئة ومستقرة لتسيطر على مناطق واسعة من القارة الأوروبية دافعة بكتلة هوائية باردة قطبية المنشأ نحو الشرق".

وأشار إلى أنه "في حال ثبات الخرائط الجوية فمن المتوقع أن يتشكل منخفض جوي خلال هذه الفترة ويؤثر على المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك فلسطين ويستمر لفترة جيدة يرافقه تدني واضح على درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد".

ويتوقع الراصد الجوي الفلسطيني أن تتأثر البلاد اليوم الخميس بامتداد لمنخفض جوي سريع، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا إلى شديد البرودة ليلا. ومن المتوقع أن تسقط أمطار متفرقة خلال ساعات النهار فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وخاصة خلال ساعات الصباح والظهيرة قبل أن تضعف فرصة تساقط الأمطار مساءً وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس.

ويتوقع أن تنسحب الغيوم من سماء البلاد بشكل كلي خلال الليلة المقبلة وتهبط درجات الحرارة بشكل واضح ليسود طقس بارد إلى شديد البرودة في كافة المناطق في البلاد.

ونوه إلى احتمال تشكل الصقيع في مناطق مختلفة من البلاد خلال موجة البرد، بحيث يتوجه للمزارعين والمؤسسات المعنية بأخذ الاحتياطات اللازمة لذلك. 

التعليقات