06/12/2015 - 15:49

استمرار موجة الصقيع واحتمال تساقط الثلوج على قمم الجبال

حالة الطقس في فلسطين:يتوقع الراصد الجوي ومسؤول طقس فلسطين 24، عمار أبو حمد، من مدينة نابلس أن "تستمر موجة الصقيع التي تضرب البلاد والمنطقة حتى يوم الثلاثاء المقبل بسبب تحرك الكتلة الهوائية السيبيرية الباردة نحو المنطقة،

استمرار موجة الصقيع واحتمال تساقط الثلوج على قمم الجبال

بيت فوريك شرق نابلس صباح اليوم

يتوقع الراصد الجوي ومسؤول طقس فلسطين 24، عمار أبو حمد، من مدينة نابلس أن "تستمر موجة الصقيع التي تضرب البلاد والمنطقة حتى يوم الثلاثاء المقبل بسبب تحرك الكتلة الهوائية السيبيرية الباردة نحو المنطقة والتي شكلت منخفضا جويا أثر على البلاد".

وقال أبو حمد لـ"عرب 48" إن "درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة، حيث تقل برودة الطقس عما كانت عليه، لكن مع بقاء الطقس باردا نسبيا خلال ساعات النهار، وباردا خلال ساعات الليل".

وتوقع تساقط الثلوج على الجبال التي ترتفع عن 1000 متر خلال المنخفض الجوي المقبل الذي سيصل البلاد مساء يوم الجمعة، حيث سيكون محملا بالأمطار الغزيرة خاصة يومي السبت والأحد المقبلين".

وسجلت درجات الحرارة أدنى مستوى، أمس السبت، بحسب دائرة الأرصاد الجوية، لكنها سجلت ارتفاعا طفيفا جدا اليوم، الأحد، وستبقى أدنى من معدلها في هذه الفترة من السنة.

وتراوحت درجات الحرارة ظهر اليوم في السهل الساحلي ما بين 14 إلى 16 درجة، وتصل إلى 17 درجة في الجنوب، بينما كانت درجة الحرارة في الجليل الأعلى 9 درجات، وفي منطقة الناصرة وصلت إلى 13 درجة، وفي القدس 10 درجات.

وحول أسباب موجة البرد الحالية التي تضرب البلاد، قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن 'ضغطا جويا مرتفعا وصل من الجهة الشمالية الشرقية، ورياح باردة جاءت من منطقة سيبيريا'، مشيرة إلى أن الجو جاف جدا ومن دون وجود سحب. كل هذا يسمح بجعل الجو باردا جدا في ساعات الليل.

وتوقعت أن يتغير ذلك اليوم مع دخول رياح خفيفة غربية ورطبة، وتتشكل غيوم وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. وسيستمر هذا الاتجاه في الأيام المقبلة، حيث سيزداد ارتفاع درجات الحرارة بصورة طفيفة تدريجيا، ويوم الثلاثاء ستكون مثل معدلها في هذه الفترة من السنة.

وأكدت دائرة الأرصاد أنه تم تسجيل درجات حرارة دون الصفر في بعض الأماكن المرتفعة، مثل القدس وصفد، وهو حدث غير مألوف في بداية شهر كانون الأول. 

التعليقات