01/01/2016 - 07:34

تساقط الثلوج على جبل الشيخ مع حلول العام الجديد

حالة الطقس في فلسطين: تستمر الثلوج اليوم الجمعة بالتساقط على جبل الشيخ وقمم ومرتفعات جبال الجليل الأعلى وهضبة الجولان السوري المحتل.

تساقط الثلوج على جبل الشيخ مع حلول العام الجديد

تستمر الثلوج اليوم الجمعة بالتساقط على جبل الشيخ وقمم ومرتفعات جبال الجليل الأعلى وهضبة الجولان السوري المحتل.

وتتأثر البلاد بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس شديد البرودة، وعاصفا، وغائما، وماطرا على فترات فوق معظم المناطق في البلاد، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد التي تكون كثيفة في بعض المناطق. كما وتهب رياح غربية قوية مع هبات شديدة أحيانا.

وتدريجيا  خلال ساعات النهار تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الثلوج فوق قمم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن  900 متر عن مستوى سطح البحر، بحيث تبدأ بالتراكم على هذه القمم وخاصة مع الاقتراب من ساعات المساء.

وخلال ساعات المساء والليل تشهد المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 750 مترا عن مستوى سطح البحر تساقط لزخات من الثلج  على فترات، حيث تكون هذه الثلوج رطبة أحيانا وهو ما يحد من التراكم. وبالتالي تكون المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر هي الأوفر حظا من حيث التراكم الثلجي، والمرتفعات الأقل ربما تشهد تراكمات طفيفة، حيث ستكون معظم الثلوج المتساقطة رطبة.

التعليقات