03/01/2016 - 08:43

استمرار هطول الأمطار والبرد والثلج يتراكم في جبل الشيخ

حالة الطقس في فلسطين: يستمر هطول الأمطار بين الحين والآخر اليوم، الأحد، في الشمال، وأمطار محلية متقطعة على طول الساحل في البلاد، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ولكنها تبقى أقل من المعدل السنوي. ويستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ.

استمرار هطول الأمطار والبرد والثلج يتراكم في جبل الشيخ

تشير تقارير الأحوال الجوية إلى أنه من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار بين الحين والآخر اليوم، الأحد، في الشمال، وأمطار محلية متقطعة على طول الساحل في البلاد، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ولكنها تبقى أقل من المعدل السنوي. ويستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ.

ويكون الطقس يوم غد الإثنين غائما جزئيا، مع ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتكون ضمن المعدل السنوي لهذا الموسم، ويتوقع أن تسقط أمطار محلية في شمال البلاد.

ويوم الثلاثاء تتساقط الأمطار بين الحين والآخر، وخاصة في منطقة الشمال، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، في حين تبقى في باقي المناطق كما هي بدون تغيير.

وجاء أنه سيستمر هطول الأمطار المحلية، ويخشى من حصول فيضانات في الأودية الشرقية والجنوبية.

وعلم أن الثلوج قد هطلت خلال ساعات الليل في صفد، وخاصة في المناطق المرتفعة، وتراكمت لتصل إلى بضع سنتمترات معدودة.

كما تساقطت الثلوج في شمال الجولان السوري المحتل، منذ يوم أمس الأول، حيث ارتفع مستوى الثلوج بنحو 20 سنتمترا، ووصل ارتفاع الثلوج في منحدرات جبل الشيخ إلى 45 سنتمرا، وفي المواقع المرتفعة منه وصل إلى 60 سنتمترا. وهو مغلق أمام الزوار.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة لنهار اليوم والليلة، فتكون كالتالي: صفد 2 إلى 3 درجات مئوية، طبرية 3 إلى 9، الناصرة 5 إلى 8، حيفا 8 إلى 12، يافا 10 إلى 14، القدس 3 إلى 6، عين جدي 12 إلى 16، بئر السبع 6 إلى 10، إيلات 7 إلى 16.

وتحذر الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج وتدني مدى الرؤية الأفقية.

التعليقات