21/01/2016 - 08:21

حالة الطقس: هدوء ما قبل العاصفة

حالة الطقس في فلسطين: يطرأ اليوم، الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتكون عادية في مثل هذا الموسم. ويبقى الطقس غائما جزئيا يوم غد الجمعة أيضا حتى السبت، حيث يتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار في ساعات بعد الظهر في الشمال والمركز.

حالة الطقس: هدوء ما قبل العاصفة

سماء حيفا

يطرأ اليوم، الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتكون عادية في مثل هذا الموسم. ويبقى الطقس غائما جزئيا يوم غد الجمعة أيضا حتى السبت، حيث يتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار في ساعات بعد الظهر في الشمال والمركز.

وبحسب تقارير الأحوال الجوية فستدخل البلاد صباح يوم الأحد المقبل كمية كبيرة من الرياح الباردة التي تصل مباشرة من روسيا عن طريق البحر الأسود وتركيا. وتزيد الرياح الباردة من شدة الأمطار التي يتوقع أن تهطل بغزارة في كافة أنحاء البلاد مصحوبة بعواصف رعدية وبرد، كما يخشى من حصول فيضانات.

وبسبب الهواء البارد، فمن المتوقع أن تتساقط الثلوج على قمم الجبال في الشمال، بدءا من ساعات ما بعد ظهر الأحد، ثم تتجه الرياح الباردة باتجاه الجنوب.

ولم تستبعد تقارير الأرصاد الجوية أن تتساقط الثلوج على قمم جبال المركز، كما أن إمكانية تساقط الثلوج في منطقة القدس أيضا قائمة.

إلى ذلك، بينت المعطيات أن معظم الأمطار التي هطلت في الأيام الأخيرة كانت في منطقة الشمال، حيث هطل نحو 35 مللم في شمال الجولان، و 28 مللم في طبرية، و 27 في صفد، و 22 في الناصرة، و26 في حيفا مقابل 4 في يافا.

التعليقات