22/01/2016 - 08:08

منخفضان جويان: أمطار غزيرة وثلوج فوق القمم العالية

حالة الطقس في فلسطين: تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ يوم غد السبت انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين،

منخفضان جويان: أمطار غزيرة وثلوج فوق القمم العالية

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ يوم غد السبت انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس باردا وغائما، وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات النهار لتساقط الأمطار التي قد تكون رعدية غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الأحد القادم تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وغائما، وماطرا في معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

كما وتكون الفرصة مهيأة يوم الأحد لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 م عن سطح البحر، ويحتمل امتدادها لفترات قصيرة على المناطق  التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الإثنين القادم من المتوقع أن يستمر الطقس خلال ساعات النهار باردا إلى شديد البرودة، وغائما، وتكون الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار والمساء لتساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا فوق معظم المناطق. كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق قمم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر على فترات. وخلال ساعات الليل من يوم الإثنين من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يشتد تساقط الأمطار تدريجيا ليل الإثنين وفجر الثلاثاء فوق معظم المناطق، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 م عن سطح البحر.

وفي يوم الثلاثاء يستمر الطقس غائما، وشديد البرودة، وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد وزخات الثلوج، وخطر تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر شدة سرعة الرياح.

التعليقات