23/11/2016 - 07:14

حالة الطقس: رياح "سيبيرية" تزيد نسبة الغبار في الأجواء

يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مع بدء تدفق هذه الرياح "السيبيرية" الى شواطئ البحر الأبيض المتوسط، كما من المتوقع أن تزداد نسبة الغبار في الأجواء بالتزامن مع عصف هذه الرياح الشرقية خلال الأيام القليلة القادمة.

حالة الطقس: رياح "سيبيرية" تزيد نسبة الغبار في الأجواء

أفادت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن البلاد تتأثر اعتبارا من  صباح اليوم الأربعاء، برياح 'سيبيرية' باردة، بالتزامن مع تأثر البلاد بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تهطل زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق الجنوبية وأجزاء من أواسط البلاد وقد تصحب بعواصف رعدية أحيانا، مع فرصة ضعيفة للغاية في باقي المناطق.

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مع بدء تدفق هذه الرياح 'السيبيرية' الى شواطئ البحر الأبيض المتوسط، كما من المتوقع أن تزداد نسبة الغبار في الأجواء بالتزامن مع عصف هذه الرياح الشرقية خلال الأيام القليلة القادمة.

ويكون الجو، اليوم الأربعاء، غائما ومغبرا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويتوقع سقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صافٍ، وباردا نهارا، وباردا بشكل ملحوظ ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات مما يزيد الاحساس بالبرودة مع أجواء مغبرة نسبيا.

أما يوم الجمعة تبقى درجات الحرارة منخفضة نسبيا، ويكون الطقس غالبا صافيا، وباردا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء مطلع الأسبوع القادم باردة مع درجات حرارة متدنية في كافة المناطق خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر، مع استمرار الأجواء الجافة والرياح الشرقية النشطة المثيرة للغبار والأمراض على حد سواء.

التعليقات