29/11/2016 - 07:28

حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة قبيل منخفض جالود

يأتي الارتفاع على درجات الحرارة قبيل المنخفض الجوي الذي أطلق عليه اسم جالود ومن المتوقع أن يدخل البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء ويتواصل حتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة قبيل منخفض جالود

يتوقع الراصد الجوي، أن يطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، لتكون وفق معدلها السنوي العام، ويكون الجو صافيا بشكل عام، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويأتي الارتفاع على درجات الحرارة قبيل المنخفض الجوي الذي أطلق عليه اسم جالود ومن المتوقع أن يدخل البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء ويتواصل حتى نهاية الأسبوع.

وتبدأ التغيرات على الحالة الجوية منذ صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة تأثر منطقة الشرق الأوسط بحالة توصف بالضعيفة وغير الشاملة من عدم الاستقرار، وقد يصحبها هطولا لزخات محلية في بعض المناطق بدون تغيرات تذكر على درجات الحرارة التي سترتفع رغم هذه الحالة من عدم الاستقرار'.

ويتوقع الراصد الجوي أن تشتد حالة عدم الاستقرار تزامنا مع تدفق رياح باردة نحو شرق البحر الأبيض المتوسط والبلاد ليعم هطول الأمطار اعتبارا من، يوم الأربعاء، معظم المناطق الشمالية والوسطى خاصة في المساء وليل الأربعاء الخميس، ومن غير المستبعد أن تشتد هذه الحالة من عدم الاستقرار في وقت مبكر من يوم الأربعاء، نظرا لصعوبة تحديد مدى قوة حالات عدم الاستقراء وصعوبة تحديد وقت بدايتها على الأرض.

ويكون الجو يوم الأربعاء، غائما جزئيا إلى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، حيث ستهب رياح جنوبية غربية قوية، وسيكون الجو مغبر في جنوب البلاد ويتوقع هطول أمطار محلية ستزداد شدتها في ساعات الليل في شمال البلاد ووسطها، والرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار على فترات وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد. تمتد أحيانا لمناطق اخرى.

وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث من المتوقع أن يتشدد تساقط الأمطار فوق معظم المناطق خلال ساعات المساء، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الجمعة يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

التعليقات