30/11/2016 - 07:08

حالة الطقس: أمطار غزيرة وتحذير من فيضانات

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة، اليوم الأربعاء، في جميع أنحاء البلاد، تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع بمنظومة جوية ماطرة مؤلفة من منخفضين جويين متتاليين أطلق عليهما جالود.

حالة الطقس: أمطار غزيرة وتحذير من فيضانات

ميناء عكا (أ.ف.ب)

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة، اليوم الأربعاء، في جميع أنحاء البلاد، حيث تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع بمنظومة جوية ماطرة مؤلفة من منخفضين جويين متتاليين أطلق عليهما جالود.

ويحذر الراصد الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر شدة سرعة الرياح، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض وخطر الانزلاق على الطرقات.

وتتأثر البلاد اعتبارا من، اليوم الأربعاء، بأجواء ماطرة وكميات أمطار جيدة، خاصة في المناطق الشمالية والساحلية، وأمطار جيدة في باقي المناطق، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ويطرأ في ساعات صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع على درجات الحرارة قبل أن تتأثر البلاد تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يتمركز سطحيا غرب جزيرة قبرص.

ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

أما في يوم الخميس يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار على فترات وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد تمتد أحيانا لمناطق أخرى.

وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث من المتوقع أن يشتد تساقط الأمطار فوق معظم المناطق خلال ساعات المساء والليل، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وفي يوم الجمعة يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

التعليقات