01/12/2016 - 16:28

استمرار هطول الأمطار: فيضانات وسيول

حالة الطقس في فلسطين: غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ الليلة الماضية على مختلف أنحاء البلاد الشوارع والطرقات، وتسببت بفيضانات في العديد من المناطق.

استمرار هطول الأمطار: فيضانات وسيول

غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ الليلة الماضية على مختلف أنحاء البلاد الشوارع والطرقات، وتسببت بفيضانات في العديد من المناطق.

وأغرقت مياه الأمطار كذلك العديد من الأحياء السكنية بالقرى والمدن العربية في الجليل والساحل، كما أغلقت العديد من الطرقات وسجلت العديد من حوادث الطرق بسبب انعدام الرؤية وسوء البنى التحتية في بعض الشوارع.

وأعلنت دائرة الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي الذي يعصف في البلاد سيستمر خلال الليلة المقبلة ويوم غد الجمعة تصاحبه أمطار في مركز البلاد وتساقط للثلوج على جبل الشيخ بهضبة الجولان السوري المحتل.

وحذرت من حدوث فيضانات وسيول جراء الأمطار الغزيرة.

وناشدت طواقم الإنقاذ السائقين بعدم الاقتراب من مناطق الفيضانات والسيول لتفادي المخاطر التي تداهمها، حيث أغرقت مياه الأمطار الكثير من الطرقات وجرفت بعض الطرقات الداخلية، فيما فاضت السيول والأودية في عدة مواقع.

وتشكل الفيضانات خطرا على حياة المواطنين في الصحراء، حيث تسبب قطع التواصل ومنع السيارات من السفر والمواطنين من التنقل بين البلدات المختلفة.

إلى ذلك، ورغم تساقط الثلوج منذ يوم أمس على جبل الشيخ في هضبة الجولان السوري المحتل، أعلنت إدارة المنتجع اليوم أنه سيكون مغلقا يوم غد الجمعة بسبب أحوال الطقس العاصفة. وأكدت ستقرر أنها في وقت لاحق ما إذا كانت ستفتح أبواب المنتجع يوم السبت المقبل أم ستغلقها.

وحذرت الجهات المختصة من انزلاق السيارات ووقوع حوادث السير على طرقات البلاد بسبب المنخفض الجوي وحجب الرؤية بسبب الفيضانات والأمطار وتشكل الصقيع على الطرقات.

وناشدت جمهور السائقين القيادة بحذر وتخفيف السرعة والحفاظ على مسافة بين المركبات وعدم التوقف والفرملة بشكل مفاجئ منعا لحوادث لا تحمد عقباها.

كما حذرت من حدوث حرائق داخل المنازل بسبب ترك المدافئ مشتعلة وخاصة خلال الليل.

التعليقات