22/12/2017 - 07:22

حالة الطقس: حار وجاف حتى ظهر السبت

تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستكون اليوم، الجمعة، أعلى من المعدل السنوي لهذا الموسم، حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة، ويبقى الجو جافا، في حين تغطي السماء غيوم مرتفعة

حالة الطقس: حار وجاف حتى ظهر السبت

تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستكون اليوم، الجمعة، أعلى من المعدل السنوي لهذا الموسم، حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة، ويبقى الجو جافا، في حين تغطي السماء غيوم مرتفعة.

وبحسب تقارير الأرصاد الجوية فإن منخفضا جويا فوق ليبيا أدى إلى تدفق رياح شرقية حارة وجافة إلى المنطقة.

ومن المتوقع أن يكون البحر هادئا نسبيا، حيث لا يتوقع أن يتجاوز ارتفاع الأمواج 40 سنتمترا.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة نهار اليوم والليلة كالتالي: الخالصة (كريات شمونه) 25 – 16، الجولان 23 – 14، صفد 21 – 15، طبرية 25 – 15، الناصرة 22 – 15، حيفا 27 – 18، يافا 28 – 19، القدس 26 – 18، عسقلان 28 – 19، عين جدي (البحر الميت) 25 – 18، بئر السبع 30 – 18، أم رشرش (إيلات) 28 – 18.

أما يوم غد، السبت، فمن المتوقع أن يكون الطقس حارا وجافا صباحا، وفي ساعات الظهر ستهب رياح باردة ورطبة. ومن المحتمل أن تسقط أمطار محلية في ساعات الليل، وخاصة شمالي البلاد، ويتحول البحر إلى مائج، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 120 سنتمترا.

ويوم الأحد القادم يحصل انخفاض ملموس في درجات الحرارة، وتسقط أمطار متقطعة في شمالي البلاد، وتمتد خلال ساعات النهار إلى المركز. وفي ساعات الليل يتوقع أن تتساقط الثلوج في جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل، كما يتوقع أن تهب رياح تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، ويكون البحر هائجا ومائجا، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج ما بين متر ونصف المتر وحتى ثلاثة أمتار ونصف.

ويوم الإثنين القادم، يتوقع أن تسقط أمطار محلية من الشمال وحتى شمالي النقب. ويتوقف هطول الأمطار خلال ساعات النهار وتهدأ الرياح تدريجيا، بينما يبقى البحر مائجا حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر.

التعليقات