25/02/2019 - 17:09

انقلاب في حالة الطقس: أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

بعد أن ارتفعت درجات الحرارة، اليوم الإثنين، إلى ما فوق المعدلات السنوية، من المتوقع أن يطرأ تغيير ملموس خلال ساعات الليل

انقلاب في حالة الطقس: أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

بعد أن ارتفعت درجات الحرارة، اليوم الإثنين، إلى ما فوق المعدلات السنوية، من المتوقع أن يطرأ تغيير ملموس في درجات الحرارة والأحوال الجوية خلال ساعات الليل.

وتشير التوقعات إلى أنه سيدخل أجواء البلاد موجة هوائية باردة ورطبة، تشتد معها سرعة الرياح.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، يوم غد الثلاثاء، ويتحول الطقس إلى شتوي، كما تهب الرياح في كافة أنحاء البلاد، وتهطل أمطار ما بين خفيفة حتى متوسطة من شمالي البلاد حتى وسطها. كما يتوقع أن تهب عواصف رملية في جنوبي البلاد.

وعلم أن سلطة الطبيعة والحدائق ستغلق، بدءا من الثلاثاء حتى الجمعة، مسارات الجولات في الطبيعة في منطقة البحر الميت وبرية الخليل. كما يتوقع أن يتم إغلاقها في مواقع أخرى.

أما يوم الأربعاء، فمن المتوقع أن يطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتسقط أمطار في شمالي ووسط البلاد، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، ويخشى من فيضانات. كما يتوقع أن تتساقط الثلوج في جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل، وأمطار محلية في النقب.

ويتوقع أن تصل العاصفة أوجها الخميس، حيث يتوقع أن تتساقط أمطار غزيرة، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وبرد، في شمالي البلاد ومركزها.

التعليقات