05/02/2023 - 05:55

حالة الطقس: منخفض جوي حتى الخميس

من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجديد حتى صباح يوم الخميس وربما فترة الظهيرة على أن يعود الجو للاستقرار النسبي.

حالة الطقس: منخفض جوي حتى الخميس

(Getty Images)

تتأثر البلاد خلال الساعات 24 القادمة بمنخفض جوي ماطر وبارد، يحمل معه تجدد الأجواء الشتوية الباردة والماطرة إلى معظم المناطق في البلاد.

وتشير أحدث صور الأقمار الصناعية أن حزاما كبيرا من الغيوم يتكاثف قبالة سواحل البلاد، وسيعبر البلاد خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجديد حتى صباح يوم الخميس، وربما فترة الظهيرة على أن يعود الجو للاستقرار النسبي.

يتوقع الراصد الجوي ألا يطر تغير يذكر على درجات الحرارة، اليوم الأحد، التي تبقى دون المعدل السنوي العام بنحو 4 درجات مئوية.

وتسود أجواء غائمة وباردة نهارا. في حين تتساقط بعض الزخات المطرية في بعض المناطق. ومع ساعات الليل تصبح الأمطار أكثر انتظاما وانتشارا. وتصبح الأجواء باردة جدا.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 50 كم في الساعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائجا.

أما في يوم الإثنين، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة جدا نهارا وليلا خاصة في المناطق الجبلية.

وتتساقط الأمطار في مختلف المناطق مع عواصف بردية قوية أحيانا، وقد تتساقط أمطار مخلوطة بالثلوج في بعض المناطق الجبلية العالية.

وفي ساعات الليل يزداد الجو برودة مع استمرار هطول الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات.

الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 80 كم في الساعة والبحر مائجا.

في يوم الثلاثاء، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة.

وتصبح الأجواء شديدة البرودة نهارا، وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد تكون غزيرة في بعض الفترات، وتكون مصحوبة بزخات بردية قوية في بعض الفترات.

وتكون الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو 7 درجات مئوية.

الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 90 كم في الساعة والبحر مائجا.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الأربعاء، ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء ، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة.

وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة، والبحر مائجا.

التعليقات