أكثر من ألف مشارك في إفتتاح مؤتمر إتحاد الشباب الوطني الديمقراطي..

د.عزمي بشارة: نحن مصرون على إكمال المشوار الذي انطلقنا به منذ أكثر من 10 أعوام، منذ ولادة التجمع، رغم الحواجز ومحاولات النيل من عزيمتنا وإرادتنا.. أنتم الجيل القادم قادرون..

أكثر من ألف مشارك في إفتتاح مؤتمر إتحاد الشباب الوطني الديمقراطي..


شبان وشابات تجاوز عددهم الألف مشارك حضروا من مختلف المناطق في الداخل الفلسطيني للمشاركة في الحدث الكبير الذي دعت إليه شبيبة التجمع في الناصرة.

افتتح المؤتمر، مساء أمس، الخميس، بنشيد موطني، الذي أثار حماس الشباب فرفعوا الأعلام الفلسطينية وأعلام التجمع وصور المناضل والمفكر د.عزمي بشارة. وستنطلق أعماله رسميا صباح اليوم الجمعة.

"لن تستطيعوا أسرلتنا وترهيبنا فقد ولى زمن الهزائم"، بهذه الكلمات افتتح المؤتمر عريف المهرجان الشاب محمد صبح. وأردف: " عليكم أن تعوا جيدا وتعلموا أننا السكان الأصلانيون لهذه البلاد، ولن تستطيعوا النيل من هويتنا وانتمائنا.

وفي كلمته قال وئام بلعوم، من إتحاد الشباب: "إن اتحاد الشباب ماض في تـأطير الشباب الفلسطيني في الداخل لأخذ دوره داخل الحركة الوطنية، وبناء قيادات شابة تصنع مستقبلا زاهرا للجماهير العربية في الداخل".

وأضاف: "اتحاد الشباب يتفاعل منذ تأسيسه مع قضايا المجتمع الفلسطيني في الداخل، وهو الرائد في العمل الوطني، حيث كان السباق للتصدي لمشروع الخدمة الأمنية التي تحاول السلطات الإسرائيلية فرضها على الشبان العرب، كما وعمل بشكل متواصل في النضال وتنظيم المظاهرات والاحتجاجات على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وحصاره لقطاع غزة على وجه التحديد، كما وكان رائدا في إحياء المناسبات الوطنية كيوم الأرض وذكرى نكبة شعبنا من خلال فعاليات ومهرجانات ضخمة قام بتنظيمها".

وجاء في كلمته أيضا: "نصبو لبناء جيل وطني واع وطلائعي يعي أهمية انخراطه في العمل السياسي، يعتز بهويته وشعبه".


وفي كلمته خاطب الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، شبيبة الإتحاد الوطني قائلاً: "أنتم تواصلون مشوار العزة والكرامة، ومؤتمركم هذا جاء ليفضح المؤامرة الشاباكية ضد التجمع ومؤسسه المناضل د.عزمي بشارة، وهذا يعتبر رد آخر وليس أخير بكل تأكيد".

ومضى قائلا: "أنتم تحملون الأمانة ونحن نثق بكم وبدوركم الكبير والهام، لأن لا مستقبل للمجتمع الفلسطيني في الداخل دونكم، ونحن نريد لكم أن تعيشوا بحرية وعزة وكرامة".

وناشد عبد الفتاح الشباب بالتمسك بقوميتهم وهويتهم قائلا: نحن حزب قومي ونحمل هم الأمة العربية ونصبو لرفع مكانتها، ولا نخشى اتهامات السلطات وغيرها، لأننا نرفع هذه الراية لكي نوحد الشعب ونحارب التفرقة التي زرعها الاستعمار".


وكانت الكلمة التالية للدكتور عزمي بشارة، الذي أطل على مئات الشباب الذين غصت القاعة بهم عبر شاشة البث، وسط التصفيق وشعارات التقدير والترحيب مرددين: "تحيتنا بحرارة للقائد عزمي بشارة".

" أنا سعيد بلقائكم وان أخاطبكم، لأنني أتابع أعمالكم وفعالياتكم باستمرار من موقعي"، قال بشارة. وتابع: "هنالك محاولات متزايدة من قبل السلطات الإسرائيلية من أجل تحويلنا إلى مجموعة من أحياء الفقر للحيلولة دون توحدنا وكينونتنا كشعب موحد حديث له هويته وثقافته ورموزه".

وأردف: " نحن مصرون على إكمال المشوار الذي انطلقنا به منذ أكثر من 10 أعوام، منذ ولادة التجمع، رغم الحواجز ومحاولات النيل من عزيمتنا وإرادتنا.. أنتم الجيل القادم قادرون.. ودوركم هو إفشال هذه المخططات والمؤامرات، من خلال تأطير أنفسكم قطريا لكي تكون قادة هذه الجماهير ومستقبلها".

كما وتطرق د.بشارة إلى سلسة القوانين التي يسنها الكنيست مؤخرا والتي تهدف بالأساس إلى نزع الشرعية عن الجماهير العربية في الداخل، واستنزاف طاقات القيادات العربية، مشيرا إلى أن "هذه القوانين كقانون "الجنسية والمواطنة" تؤكد ما قلناه منذ سنوات طويلة أن المواطنة للعرب هي مواطنة مشروطة وكأننا مهاجرون، لكن هذه المحاولات لن ترهب الجماهير، لأنها قررت وحسمت موقفها منذ زمن أن ولاءها هو لشعبها وهويتها، وليس للمواطنة المنقوصة المشروطة، التي يريدون أن نتوسل إليها. بالمقابل سنواصل سعينا من أجل المواطنة الكاملة الحقيقية كنضال حقوقي نعيشه في الداخل، ومن أجل فضح هذه العنصرية السافرة بجرأة وتحد".

هذا وقد اختتمت افتتاحية المؤتمر ببرنامج شبابي فني ملتزم شاركت فيه فرقة "العودة" للغناء الملتزم، وفرقة "بشارة العودة" للدبكة الشعبية، وفقرات فنية أخرى قدمها الفنان المعروف عامر حليحل وآخرون.

وستنطلق أعمال مؤتمر اتحاد الشباب صباح الجمعة، حيث من المتوقع أن يتم إقرار دستور للاتحاد ينظم عمله بشكل منهجي ويرسخ بنيانه، وسيتخلله مداولات ونقاشات بين الشباب أنفسهم حول هيكلية ومبنى اتحاد الشباب وهيئاته ولجانه التي سوف تُنتخب من قبل المشاركين.

يذكر أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي ( الشاباك)، قد حقق مع عدد من نشطاء إتحاد الشباب، مؤخرا، حيث تمحور التحقيق معهم حول نشاط وعمل الإتحاد، والفعاليات الوطنية التي قام الإتحاد بتنظيمها.
........

التعليقات